المدير العام شو دونيو

المدير العام يشيد بالسيد Roberto Azevêdo، المدير العام لمنظمة التجارة العالمية المنتهية ولايته

27/08/2020

27 أغسطس/آب، روما/جنيف - توجه اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، بالتهنئة إلى السيد Roberto Azevêdo على ما قدمه من خدمات خلال توليه منصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية وأشاد بما بذله من جهود لتوطيد أواصر التعاون بين الوكالتين.  

وأشار السيد شو إلى تركيز السيد Azevêdo على الزراعة والأمن الغذائي اللذين أصبحا موضوعين بارزين في جنيف خلال فترة ولايته، فضلاً عن الجهود التي بذلها في سبيل تشجيع قيام نظام تجاري متعدد الأطراف أكثر انفتاحًا وشفافية.  

وقد شغل السيد Azevêdo، من البرازيل، منصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية منذ شهر سبتمبر/أيلول 2013.  وهو سيغادر منصبه الحالي لينضمّ إلى شركة PepsiCo كنائب لمديرها التنفيذي ورئيس الشؤون المؤسسية خلال شهر سبتمبر/أيلول. 

وأشار المدير العام أيضًا إلى مبادرة العمل يدًا بيد التي أطلقتها المنظمة والتي تشكل أولوية لها حيث أنها تتيح فرصًا لتوطيد التعاون والدعم المشترك من أجل تحويل الزراعة في البلدان الضعيفة من خلال المواءمة بين المانحين والبلدان التي تشهد أعلى مستويات من الفقر والجوع. 

وقد أبدى السيد Azevêdo اهتمامه في بناء علاقات وثيقة مع منظمة الأغذية والزراعة خاصة وأنّ شركة PepsiCo تركز قسمًا كبيرًا من حافظتها على قطاعي الأغذية والزراعة.  

وكان تعاون وطيد قد جمع منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة التجارة العالمية خلال المفاوضات بشأن الإعانات لمصايد الأسماك وعملت الوكالتان معًا في إطار العديد من المبادرات من ضمنها إصدار بيان مشترك مع منظمة الصحة العالمية حول الحاجة إلى إبقاء التجارة وسلاسل الإمداد مفتوحة خلال جائحة كوفيد-19 وإطلاق اليوم العالمي للقطن في جنيف خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2019.