المدير العام شو دونيو

المدير العام يشيد بالحراجة الزراعية في كينيا كحلّ لتحويل النظم الزراعية والغذائية

20/02/2023

نيروبي – قام المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، اليوم بزيارة للمركز العالمي للحراجة الزراعية (ICRAF) في في إطار زيارته إلى كينيا التي تستغرق ثلاثة أيام.

وقام بجولة في مختبرات التربة والبذور وتحدث مع علماء الأبحاث، وبزيارة لمركز البحوث الحرجية الدولية (CIFOR) جنبًا إلى جنب مع السيدة Catherine Muthuri، المديرة القطرية للمركز العالمي للحراجة الزراعية في كينيا والمنسقة الإقليمية لشرق أفريقيا.

وقال المدير العام "يسعدني أن أرى هنا كيف يتم استخدام العلم والابتكار والتصميم الشامل لتحويل النظم الزراعية والغذائية. ويمكن للحراجة الزراعية من بلد إلى آخر أن تؤدي إلى تحسين سبل عيش المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة".

وأضاف "أرى الكثير من الفرص أمام المنظمة لتعزيز التعاون مع المركز العالمي للحراجة الزراعية. إذ لدينا أهداف مشتركة ويمكننا تشكيل فريق قوي".

وكان المدير العام مرافَقًا أيضًا بالسيد Ephantus Kimotho Kimani، الأمين الرئيسي لشؤون الغابات في كينيا.

الثروة الحيوانية كمصدر للتنمية

في وقت لاحق من اليوم، زار المدير العام المعهد الدولي لبحوث الثروة الحيوانية (ILRI) حيث قام بجولة في المختبرات البيطرية، وتحدث إلى علماء الأبحاث، والتقى المديرة العامة للمعهد، السيدة Shirley Tarawali.

وأشاد المدير العام بخبرة المعهد ومعرفته العلمية، وسلّط الضوء على أهمية مشاركة القطاع الخاص ودعمه لدفع عجلة التحوّل القطاعي.

وأضاف السيد شو دونيو أن خلق فرص السوق ووضع السياسات التمكينية آليات حيوية يمكن من خلالها دعم البلدان لتحويل قطاعات الثروة الحيوانية لديها، وتوفير إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل للجميع. وأكد أن المنظمة أطلقت مبادرة العمل يدًا بيد لمساعدة البلدان على تلبية هذه الاحتياجات على وجه التحديد.

وأقرّ المدير العام بالعمل المهم الذي تم إنجازه في المعهد في إطار نهج صحة واحدة - الذي يعترف بأن صحة الناس ترتبط ارتباطًا وثيقًا بصحة النباتات والحيوانات والبيئة- وفي دعم البلدان بالبيانات المتعلقة بتغير المناخ.

وخلال هذه الزيارة، انضم إلى المدير العام السيد Franklin Mithika Linturi، أمين مجلس الوزراء لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية في كينيا.

والتقى المدير العام في وقت سابق اليوم بفخامة الرئيس William Ruto، رئيس جمهورية كينيا.