المدير العام شو دونيو

المدير العام يزور مزرعة يملكها الشباب في إسواتيني

25/02/2023

مبابان – قام اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بزيارة مزرعة تملكها مجموعة من المزارعين الشباب في مملكة إسواتيني، حيث ينتجون فيها الفول والذرة ويضيفون القيمة من خلال عملية التجهيز. كما أنّ المنشأة التي تحمل اسم "الزراعة تنبت الابتسامة" تنتج المحاصيل في ظل مشروع "وجبات مدرسية مزروعة محليًا" المشترك بين المنظمة وبرنامج الأغذية العالمي، الذي يدعم المدارس من أجل توفير وجبات مغذية للطلاب وشراء السلع من صغار المزارعين المحليين.

وتحدّث المدير العام خلال زيارته مع أصحاب الأعمال الزراعية الشباب، ومن بينهم السيد Nkosephayo Manyatsi، وهو مزارع وعالِم في ممجال الأغذية متمرن يبلغ من العمر 27 عامًا.

وأعرب المدير العام عن سعادته بلقاء الشباب الشغوفين بالمشاركة في النداء العالمي إلى ضرورة تحويل النظم الزراعية والغذائية من أجل تحقيق إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل. كما أنه أعطى توجيهات للمزارعين بشأن كيفية زيادة تطوير مربى الفول الغني بالبروتينات وغيره من المنتجات بهدف الوصول إلى أسواق جديدة، بما في ذلك الاستفادة من التجارة الإلكترونية.

وقدمت المنظمة في إطار برنامج "وجبات مدرسية مزروعة محليًا" الدعم الفني والتدريب لصغار المزارعين، فضلًا عن المدخلات الزراعية، في حين قام برنامج الأغذية العالمي بشراء المحاصيل وتقديمها للمدارس المشاركة ميسرًا بذلك إنشاء رابط مع السوق.

واستمرت زيارة المدير العام إلى إسواتيني لمدة يومين التقى خلالهما أيضًا جلالة الملك مسواتي الثالث بعد حضور حفل وطني احتفاءً بالحصاد الأول لفاكهة المارولا ومحاصيل أخرى. وأكّد المدير العام مجددًا التزام المنظمة بتعزيز أواصر التعاون مع إسواتيني بغية مساعدتها على تحويل النظام الزراعي والغذائي في البلاد.