المدير العام شو دونيو

السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يلتقي بسعادة السفير Peter Thomson، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالمحيطات

05/09/2022

روما- التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) مع سعادة السفير Peter Thomson، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالمحيطات على هامش الدورة الخامسة والثلاثين للجنة مصايد الأسماك في المنظمة (التي تُعقد من 5 إلى 9 سبتمبر/ أيلول 2022).

وأعرب سعادة السفير Thomson عن تقديره للدور الحاسم الذي تضطلع به المنظمة في دعم مؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات الذي عُقد في لشبونة في يونيو/ حزيران 2022 والدعم المتواصل الذي تقدمه لتحقيق الهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة عن طريق التحوّل الأزرق الذي من شأنه أن يعزز النظم الغذائية الموجودة تحت الماء، وتوفير ما يكفي من الأغذية لعدد السكان المتزايد في العالم على نحو مستدام.

أما المدير العام فقد أعرب عن تقديره لقيادة سعادة السفير Thomson ودوره الحاسم في نجاح مؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات وأكد من جديد دعم المنظمة المستمر لتحقيق الهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة باستخدام حلول مبتكرة تستند إلى العلوم.

وأعرب كذلك السيد شو دونيو عن استعداد المنظمة لمواصلة دعم الأعضاء في تنفيذ نتائج مؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات وتحقيق الإمكانات الضخمة التي ينطوي عليها التحوّل الأزرق، بما يشمل بناء الزخم لاتخاذ الإجراءات اللازمة في المحافل الدولية، ويشمل هذا الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ومؤتمر الأطراف الخامس عشر في اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي.

واتفق المدير العام وسعادة السفير Thomson على مواصلة التنسيق المشترك، ولا سيما لدعم تحقيق الهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة.