المدير العام شو دونيو

المدير العام للمنظمة السيد شو دونيو، يجتمع بوزير التحوّل الإيكولوجي في إيطاليا معالي السيد Roberto Cingolani

11/03/2021

المدير العام للمنظمة السيد شو دونيو، يجتمع بوزير التحوّل الإيكولوجي في إيطاليا معالي السيد Roberto Cingolani

عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد شو دونيو، ووزير التحوّل الإيكولوجي في إيطاليا معالي السيد Roberto Cingolani، اجتماعًا افتراضيًا اليوم، الموافق 11 مارس/آذار 2021، تناولا فيه مجالات الاهتمام التي يمكن التعاون بشأنها بين المنظمة وإيطاليا، بما في ذلك تولي إيطاليا قريبًا رئاسة مجموعة العشرين والدورة السادسة والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وانصب تركيز هذا الاجتماع كذلك على مجالات العلم والتكنولوجيا من أجل تبادل الخبرات بين المنظمة وإيطاليا
وعلى إمكانات الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر وتحسين إدارة المخلفات والرصد العالمي المتقدم لتحسين الوقاية والتنبؤ من أجل حماية الأراضي الهشة والبنية التحتية الحيوية.

وعرض الوزير مفهوم التحوّل الإيكولوجي من أجل كوكب سليم، وأشخاص مفعمين بالصحة، ومجتمع منصف يتم توارثه للجيل القادم. وكان التصميم الشامل لهذا المفهوم، الذي يركز على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، محطّ إشادة وثناء المدير العام الذي أكّد على ارتباطه الوثيق بالإطار الاستراتيجي الجديد المقترح للمنظمة والذي يتمحور حول فضائل أربع هي: إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل.

وأحاطا علمًا بمدى فائدة تعزيز استقلالية صغار المزارعين عبر تحسين استخدام الطاقة المتجددة وتحسين إدارة
المخلفات وعن طريق تثمين الكتلة الأحيائية. واتفقا على أن الزراعة الرقمية تضطلع بدور حاسم بالنسبة إلى عقد العمل،
وعلى أن ربط المناطق الريفية شرط مسبق لا غنى له.

وأشاد المدير العام برؤية الوزير الطموحة، وأعرب عن تقديره لمساهمة إيطاليا منذ أمد طويل في المنظمة، ودعا الوزير Cingolani إلى توطيد أواصر التعاون من أجل اتخاذ إجراءات مبتكرة تقوم على العلوم وتؤدي إلى تحفيز إحداث تحوّل مستدام في النظم الزراعية والغذائية، وعرض المساعدة الفنية الكاملة للمنظمة، مشيرًا إلى أن نجاح الوزير هو نجاح للمنظمة أيضًا.