المدير العام شو دونيو

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يزور "قرية Coldiretti" في روما

13/10/2023

روما – زار المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، السيد شو دونيو، قرية Coldiretti في موقع تشيركو ماسّيمو في روما اليوم.

و"قرية كولديريتي" فعالية سنوية تنظمها أكبر نقابة للمزارعين في إيطاليا، تعمل على إبراز القطاع الزراعي في البلاد وتروّج للتنوع البيولوجي والاستدامة من خلال الجمع بين السياقين الريفي والحضري، فضلًا عن الأعمال التجارية الزراعية والمؤسسات.

وقد انضمّت المنظمة إلى الفعالية هذا العام لتسلّط الضوء على أهمية تحويل النظم الزراعية والغذائية في العالم ولتشجّع الأنماط الغذائية الصحية.

وأكّد المدير العام للمنظمة خلال زيارته للفعالية، على الدور الهام الذي يؤديه المزارعون الأسريون في التحويل البالغ الضرورة في النظم الزراعية والغذائية، من أجل جعلها أكثر كفاءة وقدرة على الصمود وشمولًا واستدامة.

وقال إن "المزارعين الأسريين يمثلون عوامل تغيير على أرض الواقع، والمنظمة ملتزمة بدعمهم في تحقيق إمكاناتهم الكاملة".

وفي إطار الفعالية، خصصت المنظمة مساحة تفاعلية لزيادة الوعي بأهمية المياه - تماشيًا مع موضوع يوم الأغذية العالمي 2023 أي "المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء. لا تتركوا أي أحد خلف الركب"، فضلًا عن مساحة مخصصة للشباب والعائلات تهدف إلى تثقيفهم بشأن الحق في الغذاء، وأهمية الزراعة الأسرية ودورها في ضمان التنمية الريفية المستدامة والأمن الغذائي والتغذية للجميع.

والتقى المدير العام للمنظمة خلال زيارته، المزارعين ومنتجي الأغذية من جميع أنحاء إيطاليا، وتم إطلاعه على آخر الاتجاهات والابتكارات في القطاع الزراعي والغذائي في إيطاليا.