المدير العام شو دونيو

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يلتقي بوزير الزراعة في هنغاريا في بودابست

26/11/2022

بودابست، هنغاريا - التقى اليوم المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيد Istvan Nagy، وزير الزراعة في هنغاريا، في بودابست وأعرب عن تقديره لحكومة هنغاريا على استضافتها مكتب المنظمة الإقليمي لأوروبا وآسيا الوسطى ومركز الخدمات المشتركة في المنظمة خلال السنوات الخمس عشرة الماضية.  

ونوّه معالي الوزير السيد Nagy بقيادة المدير العام التي أحدثت الكثير من التغييرات الإيجابية في المنظمة منذ توليه مقاليد الرئاسة في عام 2019 وأكد مجددًا دعم هنغاريا المستمر للمنظمة في السنوات المقبلة. وأشار الوزير في معرض مناقشة القضايا الملحة المتعلقة بالأغذية والزراعة، إلى أنّ المنظمة لطالما أدت دورًا حيويًا في مساعدة الأعضاء للتغلّب على التحديات الماثلة أمامهم في مجال الأمن الغذائي العالمي. وأبرز أيضًا التحديات المتصلة بنظم إدارة المياه في هنغاريا.  

وشدد المدير العام على الحاجة إلى تعزيز الاستثمارات في البنى التحتية الزراعية. وأشار كذلك إلى الحدث الخاص بالمياه الذي من المقرر أن تعقده المنظمة قبيل انعقاد الدورة المقبلة لمجلس المنظمة في شهر ديسمبر/كانون الأول (5-9 ديسمبر/كانون الأول)، إضافة إلى عدد من المبادرات التي أطلقتها المنظمة على المستوى العالمي للمساعدة في تنفيذ الإطار الاستراتيجي للمنظمة للفترة 2022-2031 وفي ضمان إنتاج أفضل، وبيئة أفضل، وتغذية أفضل، وحياة أفضل - أو ما يُعرف بالأفضليات الأربع.

ودعا المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة معالي الوزير Nagy للمشاركة في المؤتمر الوزاري المقبل للمنظمة في عام 2023 وتشاطر تجارب هنغاريا في القضايا المتعلقة بإدارة المياه. وشجّعه كذلك على الاستفادة من مبادرة العمل يدًا بيد العالمية التي أطلقتها المنظمة بوصفها آلية مبتكرة للتعاون وتشاطر المعارف.

وقام المدير العام للمنظمة، في إطار زيارته إلى هنغاريا، بزيارة مزرعة ألبان صغيرة باعتبارها خير مثال على مزرعة عائلية لتربية الماشية تستخدم فيها تكنولوجيات الأتمتة لتعزيز الكفاءة وسلامة الأغذية، وتنتج علفها الحيواني الخاص لضمان جودة عالية للأجبان التي تعدّ المنتج الرئيسي لهذه المزرعة.