المدير العام شو دونيو

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يلتقي بمعالي السيدة Mariam Chabi Talata Zimé Yérima، نائب رئيس جمهورية بنن

21/06/2022

روما - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيدة Mariam Chabi Talata Zimé Yérima، نائب رئيس جمهورية بنن.

ورحّب المدير العام بمعالي نائب الرئيس التي أبدت تقديرها للشراكة المتينة مع المنظمة. وأكّد الاجتماع مجددًا على أهمية التعاون الجيد القائم بين المنظمة وجمهورية بنن.

وشددت نائب الرئيس الموجودة حاليًا في إيطاليا لاستلام جائزة أبطال المنظمة نيابة عن الرئيس لصالح برنامج التغذية المدرسية، على التزام الحكومة بضمان إطعام الأطفال الصغار. وشددت على أن هذا يشكل خطوة حاسمة أولى للمشاركة في بناء مستقبل أفضل للأطفال فضلاً عن إنشاء وظائف محلية تتمحور حول الزراعة.

وأثنت نائب الرئيس على رؤية المدير العام وإنجازاته. وأشارت إلى أنّ المنظمة شريك قيّم بالنسبة إلى بنن. وتبادل المدير العام ونائب الرئيس وجهات النظر حول الأوليات المشتركة المتغيرة والتحديات مع تسليط الضوء على المجالات المشتركة للمشاركة في المستقبل بين المنظمة وجمهورية بنن. وشملت الأوليات الاستراتيجية الرئيسية دعم تحويل النظم الزراعية والغذائية من خلال تعزيز الإنتاج وزيادة القيمة. وبحث الطرفان على وجه الخصوص في كيفية زيادة الدعم الذي تقدّمه المنظمة لبنن لكي تعزز اكتفاءها الذاتي من خلال مبادرة المنظمة للعمل يدًا بيد.

واتفق المدير العام ونائب الرئيس على مواصلة الشراكة الوطيدة من خلال البرامج والمشاريع الجارية العديدة والفرص الجديدة المتاحة لتعزيز التعاون.