المدير العام شو دونيو

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد شو دونيو يلتقي برئيس آيرلندا فخامة السيد Michael D. Higgins، في دبلن

01/06/2022

دبلن - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة فخامة السيد Michael D. Higgins، رئيس آيرلندا في دبلن لمناقشة سبل تحويل النظم الزراعية والغذائية.

وأشار فخامة الرئيس إلى أننا نشهد أوقاتًا حافلة بالتحديات بسبب تأثير مجموعة من القضايا مثل جائحة كوفيد-19 وتغير المناخ والحرب في أوكرانيا. وأشار إلى الحاجة الملحة لاستحداث معادلة جديدة للنظم الزراعية والغذائية من أجل إنشاء نظم توزيع عادلة واقتصاد مستدام والتوصل إلى حلول مراعية على نحو أفضل للأبعاد الإيكولوجية والاجتماعية.

وتوجه المدير العام بالشكر إلى فخامة الرئيس على استقباله له في آيرلندا وذكّر باجتماعهما الثنائي في روما خلال شهر سبتمبر/أيلول 2021. ونوّه بعملية التحول الممتازة التي شهدتها آيرلندا من خلال جعل نظمها الزراعية والغذائية أكثر حداثة وإنتاجية مع المحافظة على القيم التقليدية والمحافظة على استدامتها.

واتفق الطرفان على أهمية المعارف المحلية وللشعوب الأصلة وتوفير تغذية أفضل مع إحداث تأثيرات محدودة على المناخ، بالإضافة إلى أهمية جعل الزراعة جذابة وفي المتناول على نحو أكبر، خاصة بالنسبة إلى النساء والشباب.

وأشاد فخامة الرئيس بأهمية عمل المنظمة في هذه الأوقات الحافلة بالتحديات حيث أصبح الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة صعب المنال. وشدد أيضًا على أهمية دور المنظمة في توفير تحليل معمّق للتحديات والفرص من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية.

وأكد المدير العام كذلك على الحاجة إلى مزيد من الاستثمارات في النظم الزراعية والغذائية والمناطق الريفية.

وقد أجمع الطرفان على الحاجة إلى تصميم شامل ونماذج مناسبة لمختلف جوانب الاستدامة مع التركيز على نحو خاص على التثقيف من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.