المدير العام شو دونيو

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يلتقي بمعالي وزير الزراعة والشؤون الريفية في الصين

08/03/2023

بيجين – التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، بمعالي السيد Tang Renjian، وزير الزراعة والشؤون الريفية، في بيجين في جمهورية الصين الشعبية.

وأقرَّ المدير العام بالإنجازات العديدة التي حققتها الصين في مجال التنمية الزراعية والريفية، وأثنى على حكومة الصين إزاء دعمها المستمر للمنظمة. كما أشار المدير العام إلى المساهمة الحيوية التي قدمتها حكومة الصين من أجل تحقيق الأمن الغذائي على المستويين الوطني والعالمي، وعبّر عن رغبة المنظمة في توطيد أواصر التعاون مع الصين على نحو شامل في ميدان الأغذية والزراعة بغية تحقيق خطة عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وهنأ معالي الوزير Tang Renjian الدكتور شو دونيو على الإنجازات التي حققها منذ توليه منصب المدير العام للمنظمة، وأقرَّ بالدور الرئيسي الذي تؤديه المنظمة في تحسين حوكمة الأغذية على الصعيد العالمي ومساهمتها الهامة في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية في العالم. كما أكّد معالي الوزير على أنّ الصين تدعم بقوة دور المنظمة ومكانتها في حوكمة الأغذية العالمية وأنها ستواصل تقديم الدعم الكبير لها من أجل الحفاظ على الأمن الغذائي العالمي. وأشار إلى أنّ الصين لديها الرغبة أيضًا في توطيد التعاون الفعّال مع المنظمة في ميادين التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي في مجال الزراعة وصون نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية بأسلوب ديناميكي والوقاية من الأمراض الحيوانية والسيطرة عليها.

وأطلع المدير العام معالي الوزير على موجز لإصلاحات المنظمة ومبادراتها الرئيسية التي جرى تنفيذها منذ أن تقلّد منصبه في أغسطس/ آب 2019. وأشار المدير العام إلى أنّ هذه المبادرات ستدعم الأعضاء، في ظل الإطار الاستراتيجي لمنظمة الأغذية والزراعة للفترة 2022-2031، من أجل تنفيذ خطة عام 2030 من خلال التحوّل إلى نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولًا وقدرة على الصمود واستدامة من أجل إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل، من دون ترك أي أحد خلف الركب.