المدير العام شو دونيو

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يجتمع بوفد شبابي في المؤتمر العالمي للغابات في سيول

02/05/2022

سيول - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) 15 من أعضاء وفد الشباب والمهنيين الشباب الحاضرين في المؤتمر العالمي الخامس عشر للغابات في سيول للإعراب عن تأييده لعملهم في قطاع الغابات.  

وقد هنّأ المدير العام وفد الشباب على مشاركتهم والتزامهم، بما يشمل إعلان الشباب الذي جرت صياغته من أجل المؤتمر.

وأضاف السيد شو دونيو أنه ملتزم بضمان قدرة الشباب على المساهمة في تحويل النظم الزراعية والغذائية مشيرًا إلى سياسات مختلفة استحدثها في المنظمة من أجل تعزيز مساهمة الشباب والمهنيين الشباب. وكان من ضمنها إنشاء لجنة لشؤون الشباب تؤدي دورًا هامًا في تشجيع الابتكار والتحول.  

وشجّع الشباب على عرض ما لديهم من أفكار في المنتديات الأخرى المعنية بالحوكمة وفي الحوارات بشأن السياسات.

وكان وفد الشباب المشارك في المؤتمر العالمي للغابات، بقيادة السيد Amos Amanubo، الأخصائي في التواصل مع الشباب (منظمة الأغذية والزراعة)، يضمّ ممثلين عن مجموعات متنوعة من الشباب والمهنيين الشباب على غرار تجمّع شباب الشعوب الأصلية في العالم، والمهنيون الشباب من أجل التنمية الزراعية، ومنظمة Youth4Nature، والشباب في المناظر الطبيعية، والمهنيون الشباب في القطاع الحرجي وسواها.

وأعربت المجموعة عن تقديرها للمدير العام على إقراره بأنّ الشباب هم حوافز للتغيير وعلى عمله في سبيل تشجيع الشباب على المشاركة وتمكينهم داخل المنظمة. وجرى أيضًا تسليط الضوء على بعض المسائل الأساسية الواردة في إعلان الشباب من قبيل التربية وفرص العمل والتطور المهني والحصول على التمويل والتكنولوجيا وتعميم قضايا المساواة بين الجنسين.