المدير العام شو دونيو

لقاء المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع الدكتور David Nabarro، المدير الاستراتيجي "للمهارات والنظم أوجه التآزر من أجل التنمية المستدامة" (4SD)

02/03/2021

عقد بتاريخ اليوم2 مارس/ آذار 2021، السيد شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة والدكتور DavidNabarro، المدير الاستراتيجي في 4SD، اجتماعًا بصورة افتراضية لمناقشة دور المنظمة في الجهود العالمية الرامية إلى تحويل النظم الزراعية والغذائية والدعم الذي توفّره المنظمة في إطار العمل التحضيري لقمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية لعام 2021.

وتناول الاجتماع الحوار بين الدول الأعضاء الذي ينظّمه فريق الدكتور Nabarro والذي يحظى بدعم مكثّف من الوحدات الفنية لدى المنظمة ومكاتبها الميدانية وسائر وكالات الأمم المتحدة التي توجد مقارها في روما.

وتم الاتفاق أيضًا على أهمية التعاون الوثيق على المستوى القطري للجمع بين جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين، مع التركيز على المشاورات المشتركة بين القطاعات بسبب الطبيعة الشاملة التي تتسم بها عملية تحويل النظم الزراعية والغذائية.

وشدّد الدكتور Nabarroعلى الدور الحاسم الذي اضطلعت به حتى الآن المكاتب الإقليمية والإقليمية الفرعية للمنظمة، والدعم القوي الذي قدّمته لفريقه. وشدّد كذلك الدكتور Nabarro على قدرة المنظمة على الدعوة إلى عقد الاجتماعات على المستوى الوطني، وعلى اضطلاع المنظمة بالفعل وفي الكثير من الحالات بدور قيادي خلف الخطوط الأمامية لوضع الحكومات والمؤسسات الوطنية في صميم جدول الأعمال والمناقشات.

وسلّط الاجتماع الضوء على أهمية الحوار بين الدول الأعضاء من أجل رسم خارطة طريق والدعوة إلى الوفاء بالالتزامات الوطنية من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية. والأهم من ذلك، تم التشديد على التفاعل بين نتائج مسارات العمل الخمسة، بما يشمل المقترحات التي تقلب المقاييس فضلًا عن نواتج الحوارات، باعتباره عاملًا حاسمًا بالنسبة إلى القمة.

وأعرب المدير العام للمنظمة عن تقديره لمساهمة الدكتور Nabarro الطويلة في قطاعات الصحة والتغذية والأغذية والبيئة المترابطة، ودعاه إلى العمل على نحو وثيق مع المنظمة وتشارك معارفه وخبراته للمساهمة في تحديد الأولويات الاستراتيجية للمنظمة في المستقبل.