المدير العام شو دونيو

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يلتمس زيادة في التمويل من المساهمات الطوعية المرنة

30/11/2022

روما - توجَّه السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اليوم بكلمة خلال الحوار الإستراتيجي بشأن المساهمات الطوعية المرنة مع شركاء المنظمة في الموارد، دعا فيها إلى زيادة التمويل المخصص للفترة 2022-2025 ليُصبح بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

وكانت المساهمات الطوعية المرنة، وهي آلية للتمويل المشترك تتيح للشركاء في الموارد مواجهة التحديات الإنمائية في الوقت المناسب وبشكل فعال من حيث الكلفة، قد تلقَّت 67 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الأربع السابقة.

وقال السيد شو دونيو إنَّ هذا التمويل يُمكِّن المنظمة من تحقيق الأفضليات الأربع، وهي إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل للجميع - من دون ترك أي أحد خلف الركب، دعمًا لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

والشركاء في الموارد هم أستراليا وآيرلندا وإيطاليا وبلجيكا والسويد وسويسرا وفرنسا والنرويج ونيوزيلندا وهولندا.

وتوجَّه المدير العام بالشكر إلى الشركاء في الموارد على ما يقدمونه من دعم، مشيرًا إلى أن التمويل المرن يتيح للمنظمة الاستجابة على نحو أفضل لأكثر التحديات العالمية إلحاحًا، ويسرِّع الانتقال إلى نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولًا وقدرة على الصمود واستدامة.

وقال السيد شو دونيو "إنّنا نواجه سلسلة من التحديات غير المسبوقة والمعقدة والمتداخلة، التي يطال تأثيرها الجميع، في كل مكان - مما يُظهر مدى ترابطنا جميعًا على هذا الكوكب الصغير الذي نتشاركه. ويتحتَّم علينا التركيز بشكل عاجل على بناء القدرة على الصمود والإقرار بقيمة تعزيز التعاون للتخفيف من مواطن الضعف وتعزيز السلام".

وأكَّد المدير العام على ضرورة الانتقال إلى نهج يجمع بين الاستجابة في حالات الطوارئ والتدخلات المتوسطة والطويلة الأجل، ويركِّز على العمل الاستباقي والتأهب.

وخلال الحوار الإستراتيجي الذي انعقد اليوم، وُجِّهت دعوة إلى الشركاء لكي يسدّوا المشورة ويدلوا بالأفكار ويقدموا التعقيبات للمساعدة معًا على رسم مستقبل المساهمات الطوعية المرنة.