المدير العام شو دونيو

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يشكر جلالة الملك تشارلز الثالث على التزامه تجاه معالجة أزمة المناخ والقضاء على الجوع في العالم أثناء حفل استقبال ملكي في قصر بكنغهام قبيل انطلاق الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف

04/11/2022

لندن – أعرب السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، عن عميق تقديره لجلالة الملك تشارلز الثالث على التزامه الطويل الأمد تجاه معالجة أزمة المناخ والقضاء على الجوع في العالم خلال حفل استقبال استضافه جلالة الملك في قصر بكنغهام قبيل انعقاد الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف.

وستنعقد الدورة السابعة والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيير المناخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية.

وقال السيد شو دونيو في حديثه مع جلالة الملك تشارلز الثالث: "لطالما كنتم مؤيدين عالميين للأغذية والزراعة على مدى العقود المنصرمة"، معبرًا عن عميق تقديره للمساهمة التاريخية التي قدمها الملك من أجل دعم توعية الرأي العام العالمي بشأن تغير المناخ والأمن الغذائي.

وأكد المدير العام مجددًا التزام المنظمة بالعمل يدًا بيد مع جلالة الملك تشارلز الثالث من أجل تحويل الاستراتيجيات إلى إجراءات ملموسة، وأعرب عن تقديره للدعم الذي يقدمه جلالة الملك في سبيل تحقيق الهدف المشترك المتمثل في الأفضليات الأربع، وهي: إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل للجميع، من دون ترك أي أحد خلف الركب.

وأشار في هذا الصدد إلى أنّ المنظمة قد اعتمدت الإطار الاستراتيجي الممتد على فترة العشر سنوات القادمة
(2022-2031) من أجل دعم الأعضاء في تحويل نظمهم الزراعية والغذائية لكي تصبح أكثر كفاءة وشمولاً واستدامة وقدرة على الصمود.

وأشار المدير العام إلى عدد من استراتيجيات المنظمة الحاسمة التي اعتمدها الأعضاء مؤخرًا ومن بينها استراتيجية منظمة الأغذية والزراعة الخاصة بتغير المناخ للفترة 2022-2031، واستراتيجية منظمة الأغذية والزراعة للعلوم والابتكار، واستراتيجية منظمة الأغذية والزراعة بشأن تعميم التنوع البيولوجي عبر القطاعات الزراعية، واستراتيجية منظمة الأغذية والزراعة لإشراك القطاع الخاص للفترة 2021-2025.

وأطلع المدير العام جلالة الملك على الاحتفال المقرر لمناسبة يوم الأغذية العالمي ومنتدى الأغذية العالمي في عام 2023 والذي سيكون مخصصًا لمكافحة تغير المناخ وتمكين الشباب والمرأة وتعزيز العلوم والابتكار وتسليط الضوء على ضرورة الإسراع في تحويل النظم الزراعية والغذائية عن طريق رسم خطط استثمار شاملة من خلال مبادرة المنظمة للعمل يدًا بيد.

وخاطب المدير العام جلالة الملك مشددًا على أنّ المنظمة بحاجة إلى "دعمه الدائم والمتين لمساعينا المستقبلية".