المدير العام شو دونيو

أبرز مجريات الزيارة التي قام بها المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة لحديقة الشعب التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية

18/11/2022

واشنطن، العاصمة - قام المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، السيد شو دونيو، بزيارة للمقر الرئيسي لوزارة الزراعة الأمريكية بهدف لقاء وزير الزراعة، معالي السيد Thomas J. Vilsack، والتجوّل في حديقة الشعب الرئيسية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية في واشنطن العاصمة. وتتألف مبادرة حديقة الشعبمن 17 حديقة موّزعة عبر أنحاء الولايات المتحدة بالإضافة إلى الحديقة الرئيسية. وبوسع الحدائق من حول العالم الانضمام إلى المجتمع الخاص بهذه المبادرة من خلال الاشتراك الطوعي.

وتوجد اليوم 312 حديقة منتسبة للمبادرة في الولايات المتحدة وخارجها مصنّفة باعتبارها "حدائق للشعب". وتجمع بين هذه الحدائق أربعة معايير رئيسية، وهي: إشراك المجتمعات المحلية في زراعة الأغذية الصحية والطازجة ودعم نظم غذائية محلية قادرة على الصمود؛ وتعليم الناس كيفية ممارسة البستنة باستخدام ممارسات مستدامة؛ ورعاية موائل الملقحات والحياة البرية؛ وتوفير مساحة خضراء لجيران الحديقة من أجل التجمّع والترفيه.

والتقى السيد شو دونيو خلال زيارته بموظفين من دائرة صون الموارد الطبيعية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، وعاين فريق المتطوعين الذين يتبرعون بوقتهم في زراعة الحديقة وصيانتها وقطاف محصولها، بالإضافة إلى المشاركة في رحلة ميدانية تعليمية نظمتها إحدى مدارس الروضة المحلية.

وتحمل هذه الحديقة تسمية "حديقة الشعب" تكريمًا لمؤسس وزارة الزراعة الأمريكية، فخامة الرئيس أبراهام لينكولن، الذي سمى وزارة الزراعة الأمريكية بـ"وزارة الشعب". وكان وزير الزراعة الأمريكية، معالي السيد Tom Vilsack، قد افتتح أول حديقة للشعب في المقر الرئيسي لوزارة الزراعة الأمريكية في 12 فبراير/شباط 2009 - بمناسبة العيد المئتين لمولد الرئيس لينكولن - وقد تم تجديد المبادرة في مايو/أيار 2022 بافتتاح الحديقة الرئيسية. وفي سبتمبر/أيلول 2022، توسعت المبادرة بما يسمح بالاعتراف بحدائق بأحجام وأنواع مختلفة، بما فيها الحدائق المدرسية والحدائق المجتمعية والمزارع الحضرية والمشاريع الزراعية الصغيرة النطاق في المناطق الريفية والحضرية، كحدائق للشعب بشرط أن تعود بالنفع على مجتمعاتها، أو أن تتعاون مع المبادرات المحلية الأخرى، أو أن تدمج الممارسات المستدامة أو أن تثقف الجمهور.

وتضم حديقة الشعب في المقر الرئيسي لوزارة الزراعة الأمريكية مزاهر مرتفعة سهلة الوصول، بحسب ما ينص عليه القانون الجديد بشأن الأمريكيين من ذوي الإعاقة، وطاولة لتناول الطعام وحديقة للملقحات وغابة غذائية وسلسلة من المحاصيل الغذائية الموسمية. ويتولى متطوعون صيانة الحديقة تحت إشراف أخصائيين في البستنة من مركز المواد النباتية التابع لدائرة صون الموارد الطبيعية لدى وزارة الزراعة الأمريكية. ويتم التبرع بجميع محاصيل حديقة الشعب الرئيسية للمنظمات غير المتوخية للربح التي تعود من ثمّ لتوزّعها على المجتمع المحلي.

روابط إضافية

منظمة الأغذية والزراعة والولايات المتحدة تعززان التزامهما بمكافحة انعدام الأمن الغذائي العالمي

موجز اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع وزير الزراعة الأمريكي، معالي السيد Thomas J. Vilsack.