المدير العام شو دونيو

ناقش المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة وفخامة السيد Alberto Fernández، رئيس الأرجنتين في لقائهما في بوينس آيرس الأمن الغذائي العالمي والنظم الزراعية والغذائية

04/04/2022

بوينس آيرس - وصل السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، يوم الأحد إلى الأرجنتين لزيارة تمتد على يومين وكان له لقاء مع فخامة السيد Alberto Fernández في قصر Olivos الرئاسي.

وخلال الاجتماع، أجرى المدير العام والرئيس Fernández تحليلاً لارتفاع أسعار المواد الغذائية في العالم، بالإضافة إلى تأثيرات جائحة كوفيد-19 والصراع في أوكرانيا على الأمن الغذائي العالمي. وفي هذا السياق، اتفق الطرفان على الحاجة الماسة إلى تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل تعزيز الأمن الغذائي العالمي.

وسلّط السيد شو دونيو الضوء على أهمية تحويل النظم الزراعية والغذائية لكي تصبح أكثر كفاءة وشمولاً وقدرة على الصمود واستدامة من أجل تحقيق إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل، من دون ترك أي أحد خلف الركب.

وشكر بدوره فخامة السيد Fernández المدير العام على ما تقدمه المنظمة من دعم من أجل تنفيذ خطة الأرجنتين للقضاء التام على الجوع، إضافة إلى تعاون المنظمة مع مشروع المدفوعات المستندة إلى النتائج في إطار المبادرة المعززة لخفض الانبعاثات الناجمة عن إزالة الغابات وتدهورها (REDD+) والذي وافق عليه الصندوق الأخضر للمناخ في عام 2020.  ويسعى هذا المشروع إلى التخفيف من وطأة تغير المناخ من خلال حماية الغابات في الأرجنتين وتأهيلها واستخدامها على نحو مستدام، إضافة إلى دعم سبل عيش آلاف المزارعين ومنتجي الثروة الحيوانية.

وبعد الاجتماع، قام السيد Julio Berdegué، الممثل الإقليمي للمنظمة في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي إلى جانب معالي السيد Santiago Cafiero، وزير الشؤون الخارجية في الأرجنتين بالتوقيع على إطار البرمجة القطرية التابع للمنظمة للفترة 2022-2025. وسيكون هذا الإطار بمثابة أداة للتعاون والتخطيط الاستراتيجي بالاستناد إلى الإطار الاستراتيجي للمنظمة للفترة 2022-2031 وأهداف التنمية المستدامة لعام 2030.