المدير العام شو دونيو

المدير العام يشجع خلال زيارته إلى ملديف التعاون من أجل التنمية المستدامة

08/03/2022

ماليه - تواصل اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) مع السيد Faisal Naseem، نائب رئيس جمهوريّة ملديف. وقد أعرب المدير العام عن الدعم للدول الجزرية الصغيرة النامية، ومن ضمنها ملديف، للتعافي من تأثيرات جائحة كوفيد-19 خاصة من خلال تعزيز الأمن الغذائي والتغذية. وأكدت المنظمة وحكومة ملديف مجددًا التزامهما تعزيز التكنولوجيا والابتكار لتحويل النظم الزراعية والغذائية وتمكين النساء والشباب.

وقد استُهلّت حقبة جديدة من التعاون بين المنظمة وملديف خلال زيارة المدير العام التي تخللها إطلاق إطار البرمجة القطرية الجديد للمنظمة للفترة 2022-2026. ووقّع على إطار البرمجة القطرية معالي السيد Hussain Rasheed Hassan، وزير الثروة السمكية والموارد المائية والزراعة نيابة عن حكومة ملديف والسيد Vimlendra Sharan، ممثل المنظمة في ملديف. ويتواءم إطار البرمجة القطرية بالكامل مع الأهداف الإنمائية لملديف. وهو سيُسند الأولوية للتحول الاقتصادي وتحسين الإنتاج والعمل اللائق؛ والتغذية والأمن الغذائي والزراعة المستدامة؛ والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية والقدرة على الصمود في وجه تأثيرات تغير المناخ؛ والنمو الشامل.

وقد شاركت في حفل التوقيع السيدة Catherine Haswell، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في ملديف والفريق القطري للأمم المتحدة. واستنادًا إلى أحدث تحليل قطري مشترك للأمم المتحدة، يتواءم إطار البرمجة القطرية مع إطار الأمم المتحدة للتعاون بشأن التنمية المستدامة للفترة 2022-2026. وقد نوّه المدير العام للمنظمة خلال محادثاته مع نظرائه من الأمم المتحدة خلال اجتماع الفريق القطري للأمم المتحدة في ملديف، بالدعم الذي تقدمه وكالات الأمم المتحدة ودعا إلى توثيق الشراكات لدعم ملديف في سعيها إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول سنة 2030، خاصة من خلال تشاطر المعارف والخبرات.

واختتم المدير العام زيارته الناجحة إلى ملديف حيث تعهّد بأن تتعاون المنظمة وأن تواصل دعم الدول الجزرية الصغيرة النامية، وانتقل من بعدها إلى داكا للمشاركة في المؤتمر الإقليمي السادس والثلاثين لآسيا والمحيط الهادئ الذي دعت المنظمة إلى عقده واستضافته حكومة بنغلاديش.