المدير العام شو دونيو

الأمير ألويس ولي عهد ليشتنشتاين يعرب عن اهتمامه بعمل الفاو حول الروابط بين الزراعة والتراث والابتكار

24/09/2019

24 سبتمبر / أيلول 2019 - في اجتماع عقد اليوم، ناقش الأمير ألويس، ولي عهد ليشتنشتاين، والمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، سبل تحديث القطاعات الزراعية للاستفادة بشكل أكبر من الموارد الطبيعية مع الحفاظ على احترام التقاليد المحلية.

وأعرب ألويس بشكل خاص عن اهتمامه بمبادرة الفاو لشراكة نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية (GIAHS). وبيّن شو من جهته كيف تقدّر الفاو من خلال هذه المبادرة المناظر الطبيعية ذات المظهر الجمالي الرائع التي تجمع بين التنوع البيولوجي الزراعي والنظم الإيكولوجية القادرة على الصمود والتراث الثقافي القيّم.

كما ناقش ألويس والمدير العام للفاو في اللقاء الذي جرى على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة سبل تحسين الزراعة من خلال الابتكار، بما في ذلك التكنولوجيات التي تستخدم الغازات الحيوية كمصدر للطاقة المتجددة من مواد خام مثل السماد الناتج عن المخلفات الزراعية والغذائية، والصرف الصحي، والمواد النباتية.

واتفق الطرفان على أن الابتكار الزراعي هو السبيل لمساعدة ليشتنشتاين على تحقيق هدف خفض الانبعاثات إلى الصفر. وأشار شو إلى الخبرة الواسعة التي تمتلكها الفاو في هذا المجال.

كما شجع المدير العام ليشتنشتاين على الانضمام إلى الفاو معرباً عن تطلعه للعمل معاً.