المدير العام شو دونيو

اجتماع بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة والأمين العام للأمم المتحدة

29/10/2021

29 أكتوبر/تشرين الأول 2021، روما - عقد اليوم الدكتور شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) مباحثات مثمرة مع السيد António Guterres، الأمين العام للأمم المتحدة على هامش قمة مجموعة العشرين لرؤساء الدول والحكومات.                       

وقد أطلع المدير العام للمنظمة الأمين العام للأمم المتحدة على التغيرات الإيجابية العديدة التي شهدتها المنظمة خلال السنتين الماضيتين، ومن ضمنها علاقات العمل المحسّنة، لا بل الممتازة، بين إدارة المنظمة والأعضاء والإصلاحات على غرار تعيين رئيسة للعلماء واستحداث مكتب أهداف التنمية المستدامة؛ ومكتب الدول الجزرية الصغيرة النامية والبلدان الأقلّ نموّا والبلدان النامية غير الساحلية؛ ومكتب الابتكار؛ والمركز المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية والمركز المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة والوكالة الدولية للطاقة الذرية. وهو ما عزز الطابع المحترف للمنظمة وزاد من قدرتها على مساعدة ودعم الأعضاء الأشد عرضة للمخاطر بغرض تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتوجه المدير العام بالشكر إلى الأمين العام على ثقته في المنظمة من خلال الطلب إليها استضافة آلية متابعة قمة النظم الغذائية التي ترفع تقاريرها مباشرة إلى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، بدعم سياسي من أمين عام الأمم المتحدة. وقد أكد الأمين العام دعمه السياسي للمدير العام واتفق الطرفان على أنّ "قمة النظم الغذائية قد انتهت وقد آن الأوان للعمل مع الأعضاء على أرض الواقع".