المدير العام شو دونيو

الرئيس الناميبي جينجوب يرحب بمبادرة الفاو "يدا بيد"

27/09/2019

27 سبتمبر / أيلول 2019، نيويورك - أطلع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) شو دونيو اليوم رئيس ناميبيا هاج جوتفريد جينجوب على مبادرة المنظمة الجديدة "يداً بيد" وذلك أثناء اجتماع عقد بينهما على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشرح جينجوب التحديات الكبيرة التي تواجهها بلاده فيما يتعلق بتغير المناخ مثل الجفاف والفيضانات التي تؤثر سلبا على محاولات تعزيز التنمية الزراعية.

واتفق مع المدير العام على أن البلاد بحاجة إلى تنويع قطاعاتها الزراعية بهدف إضافة قيمة إلى الموارد الطبيعية لناميبيا.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس الناميبي عن اهتمامه الشديد بمبادرة الفاو "يدا بيد" الجديدة التي تعطي الأولوية للعمل المستهدف الذي يستفيد منه الناس في أضعف المناطق في العالم بما في ذلك الدول الجزرية الصغيرة النامية وأقل البلدان نمواً والبلدان غير الساحلية.

وعلى وجه الخصوص، أشاد جينجوب بمفهوم "التوفيق بين الطرفين" الذي هو محور المبادرة ويهدف إلى جمع البلدان التي لديها أعلى معدلات الفقر والجوع مع البلدان المتقدمة لتحقيق عدة مقاصد لهدفي التنمية المستدامة 1 و2.

وقال جينجوب: "التوفيق مهم أيضًا على مستوانا كدول إفريقية"، مشيرًا إلى أن دولة مثل ناميبيا يمكنها تقديم خدمات متخصصة لبعض جيرانها غير الساحليين، بما في ذلك منشآت مثل الموانئ الجافة لممرات التنمية الخاصة بهم.