المدير العام شو دونيو

صالة أوزبكستان الجديدة تُنذر بإقامة حيّز عام حديث ومستدام أكثر من الناحية البيئية في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة

07/01/2021

 7 يناير/كانون الثاني 2021، روما - أبرم اليوم المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد شو دونيو ووزير الزراعة في أوزبكستان معالي السيد Jamshid Khodjaev اتفاقًا لإنشاء صالة أوزبكستان في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة في روما.

 وتشكل مذكرة التفاهم المشتركة بين المنظمة وأوزبكستان باكورة المساهمات من أعضاء المنظمة لعملية التحويل المرتقبة للحيز العام في المقر الرئيسي للمنظمة - وذلك بغرض خلق حيّز مبتكر لإبراز الزراعة والتكنولوجيا وتسهيل عملية تبادل المعارف.

 ويعكس الاتفاق الذي أُبرم اليوم الرغبة المشتركة بين المنظمة وحكومة أوزبكستان من أجل توطيد التعاون الممتاز في الأساس.

وجدير بالذكر أنّ أوزبكستان كانت قد استضافت خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2020 بصورة افتراضية مؤتمر المنظمة الإقليمي لأوروبا. وأشار المدير العام إلى أنّ الجهود الشخصية التي بذلها معالي الوزير قد ساهمت في تحويل المؤتمر الإقليمي إلى اجتماع ديناميكي وتفاعلي مثمر على نحو ما تلحظه المنظمة بحلتها الجديدة.

 وقد أطلع معالي الوزير الذي يحتفظ خلال الفترة الفاصلة بين الدورات بمنصبه كرئيس للمؤتمر الإقليمي، المدير العام على الأنشطة التي أعقبت المؤتمر مستعرضًا بعضًا من أولويات أوزبكستان خلال سنة 2021.

وأفاد المدير العام بأنّ هذه الصالة ستكون مثالاً آخر على مساهمة أوزبكستان في عملية تحول المنظمة مشيرًا إلى الدور المركزي الذي تؤديه أصول الضيافة في ثقافة أوزبكستان.

وقد أكد معالي وزير الزراعة في أوزبكستان السيد Jamshid Khodjaev: "نريد أن يشعر كل من يدخل الصالة بثقافة أوزبكستان وتقاليدها وضيافتها".

 وصالة أوزبكستان - التي تتسع لثمانين شخصًا - ستعكس أيضًا ألوان البلاد وسماتها المميّزة وستبعث شعورًا بالضوء والمساحة الفسيحة والتناغم. وستقع الصالة في الطابق العلوي من مبنى المنظمة تبعًا للأهداف التي تسعى إليها المنظمة في سعيها إلى الحداثة والتقيد بشروط السلامة وتشجيع الاستدامة البيئية.