المدير العام شو دونيو

رئيس بنما السيد Laurentino Cortizo يقطع تعهدًا راسخًا تجاه ولاية منظمة الأغذية والزراعة

02/04/2022

بنما سيتي - استقبل فخامة السيد Laurentino Cortizo، رئيس بنما، السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة في عاصمة البلاد خلال زيارته ليوم واحد لبنما حيث تركز البحث خلال مداولاتهما على سبل الدعم الذي يمكن أن تقدمه المنظمة لهذا البلد الواقع في أمريكا الوسطى من أجل تحويل نظمه الزراعية والغذائية لكي تصبح أكثر كفاءة وشمولاً وقدرة على الصمود واستدامة.  

وأبرز السيد شو دونيو استمرار المنظمة في تقديم المساعدة لحكومة بنما في مساعيها الرامية إلى تحقيق الأفضليات الأربع: إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل، من دون ترك أي أحد خلف الركب.

واتفق الطرفان على العمل معًا من أجل تصميم مركز مبتكر للنظم الزراعية والغذائية.  

وتناول البحث أيضًا بين المدير العام والرئيس Cortizo الوضع الراهن على الساحة الدولية بما في ذلك تأثيرات جائحة كوفيد-19 والصراع القائم في أوكرانيا. وبحث الطرفان بالإضافة إلى ذلك في سبل تعزيز الإطار التنظيمي للمزارعين الأسريين من خلال إتاحة أنواع جديدة من التكنولوجيا لزيادة الإنتاج والإنتاجية بموازاة الحفاظ على الموارد الطبيعية.  

وبعد انتهاء الاجتماع، شارك المدير العام أيضًا في مائدة مستديرة إلى جانب معالي السيد Augusto Valderrama، وزير التنمية الزراعية؛ ومعالي السيدة Maruja Gorday، وزيرة التعليم؛ ومعالي السيد Milciades Concepcion، وزير البيئة؛ ومعالي السيدة Maria Inés Castillo، وزيرة التنمية الاجتماعية؛ ومعالي السيدة Ivette Berrío، وزيرة الصحة بالنيابة.  وافتتحت المائدة المستديرة معالي السيدة Ana Luisa Castro، نائب وزير المسائل المتعددة الأطراف والتعاون في وزراة الشؤون الخارجية.