المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة بالسيد Christian Hofer، المدير العام للمكتب الفدرالي للزراعة في سويسرا

18/02/2022

 18 فبراير/شباط 2022، روما - عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة والسيد Christian Hofer، المدير العام للمكتب الفدرالي للزراعة في سويسرا اجتماعًا بالوسائل الافتراضية لمناقشة سبل توطيد التعاون بين المنظمة وسويسرا. 

وشدد المدير العام السيد Hoferعلى أهمية متابعةقمة الأمم المتحدة بشأن النظم الغذائيةوأثنى على المدير العام للمنظمة على إنشاء مركز تنسيق النظم الغذائية والتقدم المحرز بهذا الصدد والذي تستضيفه المنظمة نيابة عن منظومة الأمم المتحدة.  وأعرب عن تقديره لإصدار المطبوع المشترك "فرصة تساوي مليارات الدولارات - إعادة تحديد غايات الدعم الزراعي لتحويل النظم الغذائية" الصادر عن كل من منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وتوجه المدير العام السيد شو دونيو بدوره بالشكر إلى المدير العام السيد Hoferعلى ما قدمته سويسرا من دعم من أجلجوائز الابتكارالتي جرى تقديمها خلالمنتدى الأغذية العالمي الأولفي شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي. وتقرّ هذه الجائزة بالابتكار الرقمي وبالمنتجات أو الممارسات الجديدة أو القائمة أصلاً والمستخدمة في سياق محدد من أجل زيادة الكفاءة والقدرة التنافسية والقدرة على الصمود.