المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة وسعادة السيدة Demitu Hambisa Bonsa، الممثلة الدائمة لجمهورية اثيوبيا الديمقراطية الاتحادية لدى المنظمة

22/09/2021

22 سبتمبر/أيلول 2021، روما - عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع سعادة السيدة Demitu Hambisa Bonsa، الممثلة الدائمة لجمهورية اثيوبيا الديمقراطية الاتحادية لدى المنظمة.

وأبدت سعادة السفيرة تقديرها للدعم الذي قدمته المنظمة ودورها الأساسي في عمليات مكافحة الجراد الصحراوي والتعاون الوثيق بشكل عام مع المنظمة. واستعرضت أوليات بلادها في مجالات التعاون الرئيسية مشيرة في معرض حديثها إلى الحاجة إلى الابتكار والرقمنة وبناء القدرات من أجل تحديث قطاع الإنتاج الزراعي والغذائي. وأبرزت سعادة السفيرة أيضًا المبادرات الرئيسية التي أطلقتها المنظمة وهي مبادرات استراتيجية بالنسبة إلى إثيوبيا، ومن ضمنها على سبيل المثال لا الحصر: المنتجات الزراعية الخاصة: "بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية" والتحالف من أجل الغذاء وتحويل النظم الزراعية والغذائية.

وتوجه المدير العام بالشكر إلى سعادة السفيرة على ما اضطلعت به من عمل. وشدد من ثمّ على الحاجة إلى الرقمنة والابتكار، إضافة إلى إيجاد مناخ مشجّع على مستوى السياسات لاستقطاب الاستثمارات وتحويل النظم الزراعية والغذائية، مشيرًا إلى الطاقات الهائلة الكامنة في البلاد. وعرض أيضًا المدير العام وجهات نظره مع سعادة السفيرة بشأن الحاجة إلى معايير مناسبة لتوسيع قاعدة التصدير وتعزيز قدرات البلاد في مجال الإنتاج الزراعي والغذائي. وشدد أيضًا على ضرورة استخدام أنواع جديدة لا تعتمد على كثافة اليد العاملة من أجل تطوير الإنتاج وإفساح المجال لتحقيق قيمة مضافة.

واتفق الطرفان على مواصلة تعاونهما الوثيق مع ما يستتبع ذلك من دعم فني من جانب المنظمة للحكومة.