المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Ahmed Madoobe Nuunow، وزير الزراعة والريّ في الصومال

14/02/2023

عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا مع معالي السيد Ahmed Madoobe Nuunow، وزير الزراعة والريّ في جمهورية الصومال الاتحادية.

وأعرب معالي الوزير عن تقديره العميق للتعاون والشراكة بين بلاده والمنظمة للدعم الذي يقدمه الفريق المحلي.وتوجّه بالشكر إلى المدير العام على فرصة اللقاء به وأطلعه على التقدم المحرز لضمان قدرة النظم الزراعية والغذائية في بلاده على الصمود.ورحّب بمبادرة المنظمة للعمل يدًا بيد التي ستساعد البلاد على بلورة رؤيتها بشكل أفضل وتحديد ملامح تحويل نُظمها الزراعية والغذائية.وأطلع معالي الوزير المدير العام أيضًا على النتائج التي تحققت في مجالي بناء القدرات وتشاطر المعارف.  

وأعرب المدير العام عن رضاه عما أحرزته البلاد من تقدّم وأكّد أن برنامج المنظمة في الصومال يشكّل أحد أكبر برامج المنظمة وأنّ المنظمة ملتزمة بمواصلة تعاونها القوي مع الصومال.

وأعرب المدير العام لمعالي الوزير عن إمكانية دعم قطاع مصايد الأسماك بقدر أكبر بالنظر إلى سواحل الصومال، فضلاً عن إمكانية تعزيز هذا القطاع عن طريق الابتكار وتنمية القدرات.وأكّد أيضًا من جديد أهميّة ضمان ارتباط احتياجات الاستجابة بتنمية القدرات.