المدير العام شو دونيو

موجز اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيدة رانيا عبد المنعم المشاط، وزيرة التعاون الدولي بجمهورية مصر العربية

16/02/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، اجتماعًا مع معالي السيدة رانيا عبد المنعم المشاط، وزيرة التعاون الدولي بجمهورية مصر العربية.

ورحب المدير العام بمعالي السيدة الوزيرة، وأعرب عن تهانيه للحكومة المصرية على تنظيمها الناجح للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وقيادتها في التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المتفاوضة.

وأعربت معالي الوزيرة عن تقديرها للتعاون الجاري بين المنظمة وجمهورية مصر العربية، بما في ذلك من خلال التعاون في ما بين بلدان الجنوب.

وقدمت لمحة عامة عن أولويات الحكومة ومبادراتها لدعم الأمن الغذائي والمرأة الريفية، بما في ذلك المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومبادرة تعزيز ترابطات المياه والطاقة والغذاء(NWFE) ، بقيادة وزارة التعاون الدولي.

وأكد المدير العام ومعالي الوزيرة على أهمية دعم البلدان في بناء قدرتها على الصمود ومواجهة التحديات المستمرة للأمن الغذائي بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية. واتفقا على مواصلة توطيد أواصر التعاون الثنائي، بما في ذلك من خلال تقديم الدعم الفني لمبادرة تعزيز ترابطات المياه والطاقة والغذاء، وتنفيذ المبادرات الرئاسية المنبثقة عن الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف المتعلقة بالأمن الغذائي والزراعة.