المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام مع رئيسة وزراء بربادوس معالي السيدة Mia Amor Mottley

06/02/2023

بريدجتاون، بربادوس - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا ثنائيًا مع معالي السيدة Mia Amor Mottley، رئيسة وزراء بربادوس خلال زيارة رسمية قام بها إلى البلاد.

ورّحبت رئيسة الوزراء بالمدير العام في بربادوس وشكرته على دعمه وعلى العمل المنجز منذ توليد زمام قيادة المنظمة وتشاطرت معه الأهداف التي وضعتها من أجل تنمية القطاع الزراعي في بربادوس. وأكد المدير العام مجددًا دعمه لتحقيق هذا الهدف مشددًا على ضرورة ضمان توافر الأغذية للجميع وحصولهم عليها.  

وكان لمعالي السيدة Mottley والسيد شو دونيو تبادل مثمر لرؤيتهما المشتركة بشأن تحويل النظم الزراعية والغذائية حيث أبرزت معالي رئيسة الوزراء القيود التي تعاني منها بربادوس بوصفها إحدى الدول الجزرية الصغيرة النامية. وعرضت لرؤيتها حول كيفية تحويل بربادوس إلى مركز علمي وبحثي على نطاق الإقليم الفرعي. وأوضحت رئيسة الوزراء أن العلم والابتكار سيمكّنان البلاد من توسيع نطاق التجهيز الزراعي فيها وخلق قيمة مضافة. وتشمل خططها تحويل بربادوس إلى مركز لوجستي قادر على المساعدة على توفير الأمن الغذائي محليًا وفي البلدان المجاورة.

وتشاطر المدير العام مع رئيسة الوزراء تجاربه ومعارفه الشخصية حول كيفية تحقيق البلاد تلك الخطط وتنفيذها مشددًا على ضرورة وجود القدرات الكافية والحديثة على صعيد الإنتاج وصولاً إلى تحويل النظم الزراعية والغذائية. وأشار إلى التحديات التي تعاني منها البلاد بوصفها إحدى الدول الجزرية الصغيرة النامية، غير أنه أشار إلى أن بربادوس لا تزال قادرة على تحقيق الازدهار من خلال التقسيم الملائم للأراضي.  

واتفق الطرفان على الحاجة إلى تقديم دعم ملموس ومساعدة فنية من المنظمة لإعطاء دفع لهذه الخطط وتعزيز الشراكة القائمة بقدر أكبر.