المدير العام شو دونيو

موجز لقاء المدير العام مع السيد Werner Isaac Vargas Torres، الأمين العام لمنظومة التكامل لأمريكا الوسطى

16/02/2023

روما – التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم مع الأمين العام لمنظومة التكامل لأمريكا الوسطى (المنظومة)، السيد Werner Isaac Vargas Torres.

وأبدى الأمين العام للمنظومة امتنانه لاستضافته في المقر الرئيسي للمنظمة، وسلّط الضوء على أنّ الأمن الغذائي يعتبر موضوعًا يشمل جميع مجالات العمل التي تدعمها المنظومة. وأشار إلى أنّ الأعضاء الثمانية في المنظومة (بيليز وكوستاريكا والجمهورية الدومينيكية والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا وبنما) تمكّنوا أثناء أصعب فترة من جائحة كوفيد-19 من تنفيذ بروتوكول بشأن السلامة الأحيائية من أجل تعزيز تجارة الأغذية ضمن المجموعة.

وأشار المدير العام للمنظمة إلى أهمية وضع خطة عمل من أجل مواجهة التحديات المتعلقة بالممر الجاف، وسلّط الضوء على مبادرة العمل يدًا بيد الإقليمية المعنية بالممر الجاف التي جرى عرضها خلال منتدى الاستثمار الخاص بمبادرة العمل يدًا بيد (روما، أكتوبر/ تشرين الأول 2022). وأكّد على أنّ المزارعين المحليين والمستضعفين في الممر الجاف بحاجة إلى الدعم من أجل مواجهة الآثار الناجمة عن أزمة المناخ ولكي يكونوا قادرين على إنتاج منتجات غذائية وتسويقها، وهو ما من شأن بالتالي أن يحدّ من الأسباب الجذرية الكامنة وراء الهجرة القسرية.

واتفق الطرفان على تعزيز أواصر التعاون في عدد من المجالات، مثل الأمن الغذائي والتنوع البيولوجي وآثار تغير المناخ ودعم النساء والشباب في المناطق الريفية.