المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع سعادة السفير Redwan Hussien، الوزير ومستشار الأمن القومي لدى رئيس مجلس الوزراء في جمهوريّة إثيوبيا الديمقراطيّة الاتحاديّة

23/06/2022

روما - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بسعادة السفير Redwan Hussien، الوزير ومستشار الأمن القومي لدى رئيس مجلس الوزراء في جمهوريّة إثيوبيا الديمقراطيّة الاتحاديّة.

وأعرب الوزير عن تقديره لدعم المنظمة وتعاونها الوثيق. وشدد الوزير أيضًا على التأثيرات السلبية لموجات الجفاف في أفريقيا الشرقية على الأمن الغذائي في البلاد والمنطقة بشكل عام. وطلب المساعدة الفنية من المنظمة لتحسين إدارة المياه في القطاع الزراعي.

ورحّب المدير العام بدوره بالوزير مشددًا على ضرورة تحويل النظم الزراعية والغذائية ومشيرًا إلى الطاقات الهائلة التي تختزنها البلاد.  وعرض المدير العام أيضًا وجهات نظره على الوزير بشأن تحويل النظم الزراعية والغذائية من خلال تقديم المساعدة الفنية للمزارعين المحليين والمشاريع الشاملة، فضلاً عن الحاجة إلى تشجيع المنتجات الزراعية الأساسية التي يمكن إبراز قيمتها بشكل أكبر نتيجة تحسّن عملية التجهيز.

وأبرز المدير العام أهمية الاقتصاد الأخضر. واتفق الطرفان على معنى وجود خطة حسنة التنظيم للتوسع الحضري من خلال تقديم الدعم للمدن المستدامة في المستقبل. وعرض المدير العام بهذا الصدد على الوزير برنامج عمل المنظمة من أجل مدن خضراء وكيفية مساهمته في دعم عملية التوسع الحضري في إثيوبيا.

وقد اتفق الطرفان على مواصلة تعاونهما الوثيق.