المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Maneesh Gobin، المدعي العام ووزير الصناعات الزراعية والأمن الغذائي في جمهوريّة موريشيوس

24/06/2022

روما - عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا مع معالي السيد Maneesh Gobin، المدعي العام ووزير الصناعات الزراعية والأمن الغذائي في جمهوريّة موريشيوس.

وقد أعرب معالي الوزير عن تقديره للدعم والشراكة الطويلة العهد مع المنظمة. وخص معالي الوزير بالشكر أيضًا ما قدمته المنظمة من دعم فني في إطار الخطة الاستراتيجية الجارية لقطاع الشاي. وقدّم من ثمّ للمدير العام لمحة عامة عن خدمات صحة الحيوان والحاجة إلى المساعدة الفنية من المنظمة من خلال برنامج المنظمة للتعاون بين بلدان الجنوب. وطلب تحديدًا الدعم في مجال الخدمات البيطرية من البلدان المجاورة إذا أمكن ذلك، على غرار زمبابوي أو مدغشقر. 

ورحّب المدير العام بمعالي الوزير وهنّأه على العمل الجاري في قطاعات الزراعة. وأعرب المدير العام كذلك عن وجهات نظره بشأن تحويل النظم الزراعية والغذائية من خلال المساعدة الفنية وسبل مواصلة المنظمة تقديم الدعم لموريشيوس.

وبحث الطرفان أيضًا مسألة الفاقد والمهدر من الأغذية. وبهذا الصدد، عرض معالي الوزير على المدير العام المبادرة التي أطلقتها مؤخرًا موريشيوس بالتعاون مع القطاع الخاص، وتحديدًا قطاع الضيافة، للحد من هذه الظاهرة. ونوّه المدير العام بعمل معالي الوزير وعرض عليه بعض الأمثلة حول سبل معالجة هذه المسألة. واتفق الطرفان على البحث في أفضل السبل لتوطيد أواصر التعاون في هذا المجال.