المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Alambedji Abba Issa، وزير الزراعة في جمهورية النيجر

18/10/2022

روما – التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) مع معالي السيد Alambedji Abba Issa، وزير الزراعة في جمهورية النيجر، على هامش منتدى الأغذية العالمي (المنتدى) الذي ينعقد في المقر الرئيسي للمنظمة في روما (في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2022).

وكان برفقة معالي الوزير السيد Ali Bety، المفوض السامي لمبادرة 3N (النيجر تغذي النيجر) والسيد Allahoury Diallo، المستشار الخاص لفخامة الرئيس – منسق البرنامج الوطني للمجمعات الزراعية والصناعية.

وأعرب معالي وزير الزراعة عن تقديره للتعاون الوثيق مع المنظمة وأثنى على المنتدى. وأشار إلى تزايد انعدام الأمن الغذائي الناجم عن الصراع القائم وإلى الدعم القيّم الذي تقدمه المنظمة إلى وزارة الزراعة في استجابتها لحالات الطوارئ.

وهنّأ المدير العام معالي الوزير على الجهود المبذولة من أجل معالجة انعدام الأمن الغذائي المتزايد. وبيّن للسيد الوزير أنّ النيجر تسير في ظل مبادرة العمل يدًا بيد على المسار الصحيح نحو تفعيل إمكاناتها. كما أعرب المدير العام للسيد الوزير عن أهمية الرقمنة في تحويل النظم الزراعية والغذائية بصفتها عنصرًا أساسيًا في حفز الابتكار في قطاع الزراعة وباعتبارها عاملًا مساعدًا على تمكين مشاركة الشباب.

وأكّد الطرفان على التزامهما بتعزيز الشراكة والمضي قدمًا.