المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع السيد Atul Khare، وكيل أمين عام الأمم المتحدة للدعم التشغيلي، إدارة الدعم التشغيلي في الأمم المتحدة

01/03/2023

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا مع السيد Atul Khare، وكيل أمين عام الأمم المتحدة للدعم التشغيلي، إدارة الدعم التشغيلي في الأمم المتحدة وناقشا المواضيع ذات الاهتمام المشترك. وانضمت إلى هذا الاجتماع، إلى جانب وكيل أمين عام الأمم المتحدة، السيدة Giovanna Ceglie، مديرة مركز الخدمات العالمي التابع للأمم المتحدة في برينديزي، إيطاليا.

ورحّب المدير العام بزيارة وكيل أمين عام الأمم المتحدة إلى المنظمة وشكره على دعم الإدارة، معربًا عن تقديره لإدارة الدعم التشغيلي، كما أعرب عن امتنانه للبلد المضيف، إيطاليا، على دعمها المستمر والراسخ للمنظمة وسائر وكالات الأمم المتحدة المتواجدة فيها.

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول استجابة الأمم المتحدة لجائحة كوفيد-19 على المستوى العالمي، وتطرقا إلى الاستجابة في إيطاليا في ضوء وجود الأمم المتحدة في البلاد. وأثنى وكيل أمين عام الأمم المتحدة على المدير العام بصفته المسؤول المعين من الأمم المتحدة في إيطاليا، وعلى الحكومة المضيفة وسائر كيانات الأمم المتحدة على تنسيقها وتعاونها القوي للاستجابة للجائحة.

وأفاد وكيل أمين عام الأمم المتحدة بأنه قد عاد لتوّه من زيارة إلى مقر مركز الخدمات العالمي التابع للأمم المتحدة الذي تستضيفه مدينة برينديزي منذ عام 1994. وتتمثل ولاية مركز الخدمات العالمي التابع للأمم المتحدة في توفير الخدمات اللوجستية وتكنولوجيا البيانات الجغرافية المكانية والمعلوماتية والاتصالات والتدريب لجميع كيانات الأمانة العامة للأمم المتحدة وبعثات حفظ السلام والبعثات السياسية الخاصة، والوكالات والصناديق والبرامج في جميع أنحاء العالم.

وناقش المدير العام ووكيل أمين عام الأمم المتحدة بإيجاز اجتماع التقييم الأول لقمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية الذي سيعقد في الفترة من 24 إلى 26 يوليو/تموز 2023 في المقر الرئيسي للمنظمة، والذي ستستضيفه إيطاليا.

وأخيرًا، أبلغ وكيل أمين عام الأمم المتحدة المدير العام بأنه قد اجتمع مع مختلف السلطات الحكومية الإيطالية (الوطنية والإقليمية والمحلية) خلال زيارته للبلاد.