المدير العام شو دونيو

موجز عن لقاء المدير العام للمنظمة بالسيد Christopher Klein، النــائب الأول للأمين المســــاعد لمكتب الشــــؤون الدولية بوزارة الخارجية الأمريكية

19/05/2022

نيويورك – التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، السيد شو دونيو، بالسيد Christopher Klein، النــائب الأول للأمين المســــاعد لمكتب الشــــؤون الدولية بوزارة الخارجية الأمريكية، وناقشا ما يربط المنظمة والولايات المتحدة الأمريكية من شراكة طويلة الأمد وتعاون مثمر.

وأقرّ المدير العام والنائب الأول للأمين المســــاعد بجذور المنظمة العميقة في أمريكا الشمالية، مشيرين إلى تأسيس المنظمة. واتفقا على أن البيانات والعلوم والابتكار أولويات رئيسية ومشتركة بالنسبة إلى المنظمة والولايات المتحدة.

وأعرب النــائب الأول للأمين المســــاعد عن تقديره لبيانات المنظمة وتحليلاتها بشأن تأثير الحرب الدائرة رحاها في أوكرانيا. وتوجه أيضًا بالشكر إلى المدير العام على المداخلات التي قام بها خلال الاجتماع الوزاري الذي عقدته الولايات المتحدة والمناقشة المفتوحة لمجلس الأمن بشأن موضوع النزاع والأمن الغذائي.

وأحاط المدير العام النــائب الأول للأمين المســــاعد علمًا بآخر المستجدات المتعلقة بعمل المنظمة في أوكرانيا، بما يشمل معلومات عن ندائها الإنساني الأخير. وأشار إلى مدى أهمية تخصيص الاستثمارات في قطاع الزراعة والآلات وكفاءة استخدام المياه والبذور عالية الجودة من أجل إنتاج كميات أكبر بموارد أقل. وأكّد مجددًا على أهمية رصد المنظمة وتحليلها لأسعار الأغذية والأسمدة والقيمة التي يوفرها نظام المعلومات المتعلقة بالأسواق الزراعية.