المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع السيد Gerd Müller، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

15/06/2022

روما - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، بالسيد Gerd Müller، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) للبحث في سبل توطيد التعاون من أجل المساعدة على تحويل النظم الزراعية والغذائية.

وتوجه السيد شو دونيو بالشكر إلى المدير العام لليونيدو على التعاون القائم بين المنظمتين وأشاد بما تقوم به اليونيدو من عمل للمساعدة على تحديث النظم الزراعية والغذائية وجعلها منتجة بقدر أكبر بموازاة المحافظة على القيم التقليدية وعلى الاستدامة.

وذكّر المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة بالسجلّ الحافل للسيد Müller في مجال الزراعة من موقعه كنائب لوزير الأغذية والزراعة وحماية المستهلك في ألمانيا لمدى ثماني سنوات، وكمُزارع أيضًا، وركز على أهمية هذا الفهم الواسع لقطاع الإنتاج الزراعي والغذائي في دوره الجديد كمدير عام لليونيدو.

واتفق الطرفان على العمل معًا عن كثب من أجل دعم تحويل النظم الزراعية والغذائية لكي تصبح أكثر كفاءة وأكثر شمولاً وأكثر قدرة على الصمود وأكثر استدامة وللتعاون من أجل العمل المشترك لبناء عالم خالٍ من الجوع.

واتفقا أيضًا على ضرورة العمل بشكل جماعي لتحقيق الأمن الغذائي للجميع على نطاق العالم وعلى الدور المحوري للطاقة المستدامة من أجل التنمية الزراعية.

 وأجمعا كذلك على أنّ منظمة الأغذية والزراعة واليونيدو قادرتين على المساهمة بشكل ملحوظ في نقل التكنولوجيا والمعارف، بالإضافة إلى حفز الاستثمارات في النظم الزراعية والغذائية من أجل زيادة الإنتاجية والاستدامة وفرص العمل اللائق.