المدير العام شو دونيو

موجز لقاء المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Gabriel Mbairobe، وزير الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية الكاميرون

15/02/2023

روما – عقد المدير العام، السيد شو دونيو، اجتماعًا، اليوم 15 فبراير/شباط، مع معالي السيد Gabriel Mbairobe، وزير الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية الكاميرون.

وأعرب معالي الوزير عن تقديره للدعم الذي تقدمه منظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) للكاميرون ولقيادة السيد شو دونيو للمنظمة. كما أبلغ المدير العام بأنّ الكاميرون تواجه دودة الحشد الخريفية، التي ألحقت أضرارًا بإنتاج الذرة والذرة الرفيعة وغير ذلك من المحاصيل. وفي هذا الصدد، طلب معالي الوزير الدعم الفني من المنظمة من أجل مكافحة دودة الحشد الخريفية.

وعبّر المدير العام من جانبه عن تقديره للدعم الثابت والمستمر الذي تقدمه الكاميرون لولاية المنظمة وعملها، وأكّد على التزام المنظمة بدعم الكاميرون عن طريق توفير المساعدة الفنية وحشد الموارد.

وتبادل المدير العام ومعالي الوزير أيضًا وجهات نظرهما حول كيفية زيادة تكثيف التعاون على المستوى الميداني مع الوكالات التي توجد مقارها في روما.

وسلّط المدير العام الضوء على الزيادة الكبيرة في المساهمات الطوعية التي تلقتها المنظمة خلال عام 2022 من الجهات المانحة الرئيسية والمؤسسات المالية الدولية والصناديق العمودية (الصندوق الأخضر للمناخ ومرفق البيئة العالمية) ومصادر أخرى دعمًا للبلدان النامية، مشيرًا إليها على أنها مثال على عمل جميع الأعضاء يدًا بيد تحقيقًا للهدف المشترك المتمثل في ضمان الأمن الغذائي للجميع.

وعليه، شدد المدير العام على أنّ مواصلة العمل معًا كمنظمة واحدة للأغذية والزراعة سيظل أمرًا جوهريًا من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية والإسهام في إحداث تغيير طويل الأمد.