المدير العام شو دونيو

موجز عن لقاء المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Houmed M’Saidie، وزير الزراعة في اتحاد جزر القمر

06/09/2022

روما - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اليوم بمعالي السيد Houmed M’Saidie، وزير الزراعة في اتحاد جزر القمر، على هامش الدورة الخامسة والثلاثين للجنة مصايد الأسماك التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة التي عُقدت في روما (5-9 سبتمبر/أيلول 2022).

وأعرب معالي الوزير عن تقديره للدعم والشراكة الطويلة الأمد مع منظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) وأبدى مخاوفه بشأن التأثيرات وأوجه الضعف التي يعاني منها بلده والدول الجزرية الصغيرة النامية الأخرى في مجال مواجهة الصعوبات المتعلقة بأزمة المناخ. وشدّد على الحاجة إلى تخصيص الموارد وتنمية القدرات كأولويتين لتعزيز قدرة بلاده على الصمود.

ورحّب المدير العام بمعالي الوزير وهنّأه على العمل الذي يتم إنجازه في القطاعات الزراعية. وأطلع المدير العام معالي الوزير على وجهات نظره بشأن تحويل النظم الزراعية والغذائية من خلال المساعدة الفنية، وكيف يمكن للمنظمة مواصلة دعم جزر القمر.

وناقش الطرفان أيضًا مبادرة "العمل يدًا بيد" ومنتدى الأغذية العالمي القادم (17-21 أكتوبر/تشرين الأول 2022) الذي سيتضمن حدثين جديدين هما منتدى الاستثمار الأول على الإطلاق لمبادرة "العمل يدًا بيد" ومنتدى العلوم والابتكار. واتفق الطرفان على مواصلة استكشاف أفضل السبل للتعاون في هذا الصدد.