المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد João Gomes Cravinho، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية البرتغال

30/06/2022

لشبونة - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيد João Gomes Cravinho، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية البرتغال على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمحيط المنعقد في لشبونة خلال الفترة من 27 يونيو/حزيران إلى الأول من يوليو/تموز 2022.

وأعرب المدير العام عن تقديره للبرتغال لاستضافة هذا المؤتمر الذي يشكل فرصة مميزة لدعم إعمال الهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة.

وأقرّ المدير العام بالدور الأساسي الذي يضطلع به البرتغال باعتباره شريكًا هامًا في عمل المنظمة. وبإمكان البرتغال أن يتولى دورًا قياديًا عالميًا في دعم عملية تحويل النظم الزراعية والغذائية في البلدان النامية من خلال الاستفادة من مبادرة المنظمة للعمل يدًا بيد ومجال الأولوية البرامجية الخاص بالتحول الأزرق.

ونوّه معالي السيد Cravinho بدور المنظمة باعتبارها وكالة الأمم المتحدة المتخصصة الرائدة في عملها من أجل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي.  وأبرز معالي الوزير بشكل خاص الدور الأساسي الذي تؤديه المنظمة في دعم مؤتمر الأمم المتحدة للمحيط.

وقد بحث الطرفان في تأثيرات الحرب في أوكرانيا على الأمن الغذائي الدولي والجهود التي تبذلها المنظمة لمعالجة القضايا ذات الصلة. وأكدا على أهمية إبقاء التجارة والأسواق الدولية مفتوحة والحاجة إلى تعزيز شفافية الأسواق والحوار على مستوى السياسات، بما في ذلك من خلال نظام المعلومات المتعلقة بالأسواق الزراعية (AMIS).