المدير العام شو دونيو

ملخص عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Kiyoshi ODAWARA، وزير الدولة للشؤون الخارجية في اليابان

18/05/2022

نيويورك - بحث اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) والسيد Kiyoshi ODAWARA، وزير الدولة لشؤون الخارجية في اليابان في التعاون الطويل الأمد القائم بين المنظمة واليابان.

وقد أكد الاجتماع مجددًا على أهمية الشراكة القائمة بين المنظمة واليابان حيث أعرب المدير العام عن تقديره للدعم الذي تقدمه اليابان حاليًا للمنظمة وعلى ضرورة توطيد هذا التعاون. وأعرب وزير الدولة عن تقديره للعمل الذي تقوده المنظمة بما في ذلك ما يتعلق بتأثيرات الحرب في أوكرانيا على الأمن الغذائي.  

وناقش المدير العام ووزير الدولة أهمية التدخلات الطويلة الأجل والاستثمار في الزراعة ودعم البلدان المعتمدة على الواردات لتمكينها من إنتاج الأغذية حيثما تمسّ الحاجة إليها.

وأقرّ وزير الدولة بالدور الأساسي الذي تؤديه المنظمة باعتبارها رائدة في مجالي البيانات والتحليل على مستوى العالم. وبحث في الحاجة إلى المحافظة على ممرّ آمن للمساعدات الإنسانية والغذائية - حتى خلال النزاعات - لإعادة بناء القدرة الإنتاجية للبلدان والمحافظة على سلاسل إمداد قوية وموثوقة.

 وتطرّق المدير العام إلى أهمية الممارسات الزراعية المستدامة لا سيما في ما يتعلق بالطاقات الكامنة للريّ من أجل حفز الإنتاج والإمدادات العالمية بالأغذية ولتجنّب الاعتماد المفرط على الأسمدة، ليس في آسيا فحسب بل في سائر العالم أيضًا.