المدير العام شو دونيو

موجز اللقاء الذي عقده المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع سعادة السيد Li Junhua، وكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة

19/09/2022

نيويورك – عقد المدير العام، السيد شو دونيو، اليوم على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، لقاءً مع سعادة السيد Li Junhua، وكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

وأعرب المدير العام عن تقديره لوكيل الأمين العام على دعم إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للولاية الملقاة على عاتق المنظمة، وأشار في الوقت ذاته إلى أن المنظمة وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بحاجة إلى القيام بالمزيد وعلى نحو أفضل لدعم المزارعين. وناشد إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية زيادة دعمها للمنظمة بالنظر إلى الدور القيادي الذي تؤديه في تحقيق الهدفين 1 و2 على الخصوص من أهداف التنمية المستدامة 

وأعرب المدير العام أيضًا عمّا يحدوه من أمل في أن يتمكن وكيل الأمين العام من زيارة المنظمة وأن تشارك إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في المنتدى العالمي للأغذية، ومنتدى العلوم والابتكار، ومنتدى الاستثمار الخاص بمبادرة العمل يدًا بيد، التي ستعقد جميعها في روما، إيطاليا، خلال الأسبوع الممتد من 17 إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول.

وأعرب وكيل الأمين العام عن شكره للدعوة الموجهة إليه، وأثنى في الوقت ذاته أيضًا على ما أنجزه المدير العام، منذ توليه مهام منصبه، من عمل ممتاز في الدعوة إلى تحقيق الهدفين 1 و2 من أهداف التنمية المستدامة، على سبيل الذكر لا الحصر. وأشار أيضًا إلى أن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية ستنظر في كيفية تعزيز تنسيقها مع المنظمة بشأن المسائل المتعلقة بالأمن الغذائي والتخفيف من حدة الفقر، دعمًا لتنفيذ خطة عام 2030. وفي هذا الصدد، أحاط علمًا أيضًا بضرورة قيام منظومة الأمم المتحدة الأوسع نطاقًا وأعضائها بمضاعفة الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وسلّط وكيل الأمين العام الضوء على نجاح المنظمة في استضافة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية في عام 2021، كما أعرب عن تقديره للمنظمة لاستضافتها في مقرها الرئيسي لمكتب إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في روما.