المدير العام شو دونيو

موجز لقاء المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة بسعادة السيد Mahamat Gueillet Hemchi، مستشار رئيس جمهورية تشاد لشؤون الزراعة والثروة الحيوانية

03/03/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم في المقر الرئيسي للمنظمة، لقاءً مع سعادة السيد Mahamat Gueillet Hemchi، مستشار رئيس جمهورية تشاد لشؤون الزراعة والثروة الحيوانية. 

وتوجه سعادة المستشار Gueillet Hemchi بالشكر إلى المدير العام والمنظمة على الشراكة الاستراتيجية المستمرة والدعم المقدم لحكومة بلاده. وأشار على وجه الخصوص إلى الدعم المقدم في أعقاب الفيضانات التي شهدتها بلاده في عام 2022، وكذلك لقطاع الصحة الحيوانية لإطلاق البرنامج العالمي لاستئصال طاعون المجترات الصغيرة.

وأعرب المدير العام عن تقديره لسعادة المستشار على التعاون الجيد مع تشاد، وأطلعه على مدى أهمية مكافحة الأمراض والأمن الغذائي والروابط مع صحة الحيوان، فضلًا عن تنمية القدرات ومبادرة العمل يدًا بيد التابعة للمنظمة لوضع خطط استثمار في البلاد بشكل استراتيجي. كما ناقش الطرفان الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان وسلاسل القيمة المرتبطة بهما، وكذلك تركيز الحكومة على احتياجات دعم نهج صحة واحدة

كما ركزت المناقشة على أهمية تمكين الشباب والنساء في قطاع الزراعة وأفضل السبل لدعمهم من خلال تنمية القدرات. ودعا المدير العام تشاد إلى المشاركة في المؤتمر العالمي للمنظمة بشأن الميكنة الذي من المزمع عقده في سبتمبر/أيلول 2023، في ضوء استكمال خطة الاستثمار الوطنية للقطاع الريفي، واستراتيجية الميكنة الزراعية.