المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Mario Draghi، رئيس مجلس الوزراء في إيطاليا لتبادل وجهات النظر حول موضوع الأمن الغذائي العالمي

06/09/2022

روما - أعرب كل من السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة ومعالي السيد Mario Draghi، رئيس مجلس الوزراء في إيطاليا في اجتماع عُقد اليوم عن تقديرهما للتعاون الوثيق المستمر بين المنظمة والبلد المضيف، بما في ذلك خلال الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين في عام 2021 التي شهدت إطلاق عدد من المبادرات التي اكتست أهمية عالمية مثل إعلان ماتيرا والحوارات بين بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط. واتفق الطرفان على أن عام 2021 كان عامًا مثمرًا للغاية على صعيد التضامن العالمي والأمن الغذائي.

وبالأخصّ، توجّه المدير العام للمنظمة بالشكر إلى إيطاليا، حكومةً وشعبًا، على الدعم المقدم خلال حملة التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 لموظفي الأمم المتحدة ومعاليهم في إيطاليا، وأفاد بأنّ هذا الدعم كان فعلًا سخيًا وتضامنيًا وأتاح إنقاذ الأرواح.

واتفق المدير العام للمنظمة ومعالي السيد Mario Draghi رئيس الوزراء خلال هذا الاجتماع على مواصلة تعميق وتوسيع التعاون الوثيق بين المنظمة وحكومة إيطاليا في مجال الأمن الغذائي لتقديم المساعدة إلى البلدان التي هي في أمسّ الحاجة إليها.