المدير العام شو دونيو

ملخص عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيدVíctor Villalobos Arambula، وزير الزراعة والتنمية الريفية في المكسيك

18/05/2022

نيويورك - بحث السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة ومعالي السيد Víctor Villalobos Arambula، وزير الزراعة والتنمية الريفية في المكسيك، خلال اجتماع عقداه اليوم الشراكة والتعاون القائمين منذ زمن بعيد بين المنظمة والمكسيك.

ونوّه المدير العام ومعالي الوزير بالدور الأساسي والمحوري للمزارعين واتفقا على ضرورة حماية حقوق المزارعين ومعارفهم التقليدية.

وأقرّ وزير الزراعة والتنمية الريفية بالدور الهام الذي تضطلع به المنظمة، بما في ذلك في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي. وأكد مجددًا الحاجة إلى تشاطر التجارب الإقليمية ومواصلة العمل على بلورة الأدوات الكفيلة بضمان الاستخدام الكفء للموارد الطبيعية، خاصة من أجل إدارة المياه والبذور العالية الجودة وتحليل التربة.

واستعرض المدير العام مع معالي الوزير العمل الجاري في الممرّ الجاف. وأكّد أنّ المنظمة تعمل حاليًا على إتاحة حلول مجدية باستخدام العلوم والتكنولوجيا. وأشار أيضًا إلى أنّ الاستثمار في البذور العالية الجودة أمر أساسي على اعتبار أنه استثمار صغير نسبيًا يحقق عائدات كبيرة.