المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Paul-Valentin Ngobo، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والموارد السمكية في جمهورية الكونغو

23/06/2022

روما - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيد Paul-Valentin Ngobo، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والموارد السمكية في جمهورية الكونغو.

وعرض معالي الوزير على المدير العام الاستراتيجية الزراعية التي تُعدّ دعامة أساسية في خطة التنمية الوطنية للفترة 2022-2026 من أجل زيادة الإنتاج وتعزيز مشاركة الشباب في القطاع الزراعي. وأبرز بهذا الصدد تركيز الحكومة على دعم التعاونيات من خلال إتاحة الأراضي والمدخلات والتدريب. وتتمثل النتيجة الرئيسية المنشودة من ذلك في تعزيز قدرات الإنتاج وإشراك الشباب في هذا القطاع وتحسين الأمن الغذائي في البلاد.

ودعا معالي الوزير المنظمة إلى تقديم الدعم في مجال التدريب في إطار المدارس الحقلية للمزارعين وتنمية قدرات خدمات الإرشاد في البلاد بما يضمن حصول صغار المزارعين على المعارف اللازمة والدعم الذي يحتاجون إليه في قطاعي الثروة الحيوانية وتربية الأحياء المائية.

وطمأن المدير العام معالي الوزير إلى دعم المنظمة الراسخ وهنأ معالي الوزير على النهج الاستراتيجي المتبع إزاء تحويل النظم الزراعية والغذائية. أما بالنسبة إلى خدمات الإرشاد، فقد شدد على أنّه من شأن العلوم والابتكار تحسين بلوغ الأهداف التي وضعها الأعضاء وعلى أنّ المنظمة مستعدة لتقديم الدعم بهذا الصدد.

وأعرب معالي الوزير عن تقديره لتوجيهات المدير العام وأشار إلى أنّ دعم المنظمة لعملية تحويل النظم الزراعية والغذائية أساسي في ظلّ عزم البلاد على زيادة قدراتها الإنتاجية.