المدير العام شو دونيو

موجز اللقاء الذي عقده المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Paul-Valentin Ngobo، وزير الزراعة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك في جمهورية الكونغو

18/10/2022

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، اليوم لقاءً مع معالي السيد Paul-Valentin Ngobo، وزير الزراعة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك في جمهورية الكونغو.

وقد التقى المدير العام بمعالي الوزير على هامش منتدى الأغذية العالمي الذي يعقد في المقر الرئيسي للمنظمة في روما (17-21 أكتوبر/تشرين الأول 2022). وأطلع معالي الوزير المدير العام على التقدم المحرز منذ اجتماعهما الأخير في يونيو/حزيران بشأن الاستراتيجية الزراعية في إطار خطة التنمية الوطنية للفترة 2022-2026 الهادفة إلى زيادة الإنتاج وإشراك الشباب في قطاع الزراعة.

وناقش الطرفان السبل التي يمكن من خلالها للبلاد إحداث تحوّل في النظم الزراعية والغذائية. وشدّد المدير العام على أهمية الدستور الغذائي لوضع موصفات غذائية مناسبة، وتعزيز المدخلات الزراعية، وإمكانية الحصول عليها لبلوغ هذا الهدف.

وأعرّب الوزير عن تقديره لتوجيهات المدير العام وأشار أيضًا إلى أن دعم المنظمة لإحداث تحوّل في النظم الزراعية والغذائية أمر أساسي في الوقت الذي تخطط فيه البلاد لزيادة طاقتها الإنتاجية.