المدير العام شو دونيو

موجز عن لقاء المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة بالسيد Robert Bonnie، وكيل وزارة الزراعة الأمريكية لشؤون الإنتاج الزراعي والصون

16/06/2022

16 يونيو/حزيران 2022، روما - التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، بوكيل وزارة الزراعة الأمريكية لشؤون الإنتاج الزراعي والصون، وتباحثا في الشراكة الطويلة الأمد والتعاون المثمر القائمين بين المنظمة والولايات المتحدة الأمريكية. وانضم إلى وكيل الوزارة، في هذا اللقاء، الدكتور Dewayne Goldmon، كبير المستشارين لوزير الزراعة الأمريكي في شؤون المساواة العرقية.

وتوجه المدير العام بالشكر إلى وكيل الوزارة على ما تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية من دعم ثابت للمنظمة، وأقر بما للمنظمة من جذور عميقة في أمريكا الشمالية، مذكرًا بتأسيس المنظمة. وأعرب وكيل الوزارة، من جانبه، عن تقديره للمدير العام على قيادته للمنظمة، وخاصة في ما يتعلق بالمسائل المتعلقة بالعلوم والابتكار.

وخلال هذا اللقاء، تبادل المدير العام ووكيل الوزارة وجهات نظرهما بشأن مدى أهمية الابتكار والعلوم والتكنولوجيا والشراكات (بما في ذلك مع القطاع الخاص) لتحفيز إحداث تحوّل في النظم الزراعية والغذائية.

وتطرقا أيضًا إلى آثار أزمة المناخ على النظم الزراعية والغذائية، وأشارا إلى أن العلوم والابتكار يؤديان أدوارًا رئيسية في تمكين المزارعين من إنتاج كميات أكبر بموارد أقل، بموازاة زيادة الكفاءة والتنوع، والحد من الانبعاثات والتقليل من الانعكاسات البيئية الوخيمة.

كما تطرق الطرفان إلى مبادرة الشراكات الأمريكية من أجل السلع الذكية مناخيًا وبرنامج العمل العالمي للمنظمة بشأن "بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية"، وناقشا أهمية نظام المعلومات المتعلقة بالأسواق الزراعية (AMIS) في إتاحة معلومات وبيانات دقيقة على الصعيد العالمي.

وتناول المدير العام ووكيل الوزارة أيضًا الدور الهام الذي يمكن أن تضطلع به الاستثمارات والسياسات التمكينية في جعل النظم الزراعية والغذائية أكثر كفاءة وشمولًا واستدامة وقدرة على الصمود.

وخلال الاجتماع، تطرقا أيضًا إلى مجالات أخرى لزيادة التعاون، مثل الأعمال التحضيرية للدورتين السابعة والعشرين والثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف، إضافة إلى الممر الجاف لأمريكا الوسطى.