المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Sakti Wahyu Trenggono، وزير الشؤون البحرية ومصايد الأسماك في جمهورية إندونيسيا

05/09/2022

روما- اجتمع اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيد Sakti Wahyu Trenggono، وزير الشؤون البحرية ومصايد الأسماك لمناقشة الشراكة القائمة بين المنظمة وجمهورية إندونيسيا.

ورحّب المدير العام بمعالي الوزير خلال زيارته للمنظمة بمناسبة انعقاد الدورة الخامسة والثلاثين للجنة مصايد الأسماك، وأعرب عن تقديره للدعم المستمر والفاعل والفعّال الذي تقدّمه إندونيسيا للمنظمة. وأشار أيضًا إلى أنّه سيزور إندونيسيا في نهاية شهر سبتمبر/ أيلول 2022 للمشاركة في اجتماع وزراء الزراعة في إطار رئاسة جمهورية إندونيسيا لمجموعة العشرين.

أما الوزير، فقد أشار من جهته إلى أنّ إندونيسيا تتطلّع إلى توسيع نطاق قطاع تربية الأحياء المائية في البلاد على نحو مستدام وتطوير حلول مبتكرة لدعم هذه الجهود.

وبناءً على ذلك، شدّد المدير العام على أنّه بإمكان  منصة البيانات الجغرافية المكانية لمبادرة المنظمة للعمل يدًا بيد أن تدعم جهود إندونيسيا في سبيل توسيع نطاق تربية الأحياء المائية نظرًا إلى التنوّع الجغرافي في البلاد والإمكانات الوافرة المتاحة لتطوير تربية الأحياء المائية لأنواع متعددة.

وسلّط المدير العام الضوء كذلك على الدور الرئيسي الذي يمكن لإندونيسيا الاضطلاع به في إطار التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي وفي سائر المجالات المتصلة بالتعاون المتعدد الأطراف، ولا سيما في مجال تربية الأحياء المائية، بهدف زيادة دعمها الفني للبلدان التي هي بأمسّ الحاجة إليه.