المدير العام شو دونيو

موجز عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Tsimanaoraty Paubert Mahatante، وزير الثروة السمكية والاقتصاد الأزرق في جمهورية مدغشقر

09/09/2022

روما - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) بمعالي السيد Tsimanaoraty Paubert Mahatante، وزير الثروة السمكية والاقتصاد الأزرق في جمهوريّة مدغشقر على هامش الدورة الخامسة والثلاثين للجنة مصايد الأسماك في المنظمة التي انعقدت في روما (5-9 سبتمبر/أيلول 2022). 

وأعرب معالي الوزير عن تقديره لدعم المنظمة وشراكتها وتشاطر مع المدير العام رؤيته واستراتيجيته بشأن قطاع مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في مدغشقر. وأشار إلى أنّ هذه الاستراتيجية تكتسي أهمية حاسمة من أجل تحقيق الأمن الغذائي وتغذية أفضل بموازاة تمكين النساء والشباب في قطاع مصايد الأسماك.  

ورحّب المدير العام بمعالي الوزير وهنّأه على تعيينه وعلى العمل الذي يعتزم إنجازه.  وشرح المدير العام أهمية تحديد مجالات التنمية بوضوح في قطاع مصايد الأسماك لكي يتسنى من ثمّ وضع خطة الاستثمار المناسبة واستقطاب الدعم من المستثمرين في القطاعين العام والخاص على حد سواء.  

وبحث الطرفان أيضًا أهمية إيجاد حلول شاملة قائمة على العلم لضمان الابتكار قي سلاسل القيمة الخاصة بمصايد الأسماك.  وأكد الطرفان مجددًا التزامهما مواصلة التعاون بهذا الصدد.