المدير العام شو دونيو

ملخص عن اجتماع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع وزير الزراعة معالي السيد Thomas J. Vilsack السيد شو دونيو موجود في شتوتغارد لمناسبة انعقاد اجتماع وزراء الزراعة في بلدان مجموعة السبعة

13/05/2022

 

13 مايو/أيار 2022

شتوتغارد - التقى كل من السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) ومعالي السيد Thomas J. Vilsack، وزير الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة علاقات التعاون العريقة بين المنظمة والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أكد الاجتماع مجددًا على أهمية الشراكة القائمة بين المنظمة والولايات المتحدة الأمريكية حيث أعرب المدير العام عن تقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا للمنظمة. وأشاد بدوره معالي السيد Vilsack بالمدير العام على ما يتمتع به من طاقة والتزام في قيادته المنظمة.

وتناول البحث بين المدير العام والوزير أهمية توطيد علاقات التعاون المتبادل في مجال نظام المعلومات المتعلقة بالأسواق الزراعية لغرض إتاحة معلومات وبيانات دقيقة على مستوى العالم، بما في ذلك بشأن تأثيرات الحرب في أوكرانيا على الأمن الغذائي العالمي.

وبحث معالي الوزير في شراكات الولايات المتحدة الأمريكية من أجل سلع ذكية مناخيًا وأشار إلى الفرصة المتاحة لتحقيق أوجه تآزر مع برنامج المنظمة بشأن الإجراءات العالمية من أجل "بلد واحد - منتج واحد ذو أولوية" وأعاد التأكيد أيضًا على أهمية العلوم والابتكار ومشاركة القطاع الخاص وعلى ضرورة أن تواصل المنظمة السعي إلى توسيع نطاق عملها بالنسبة إلى هذه الأولويات على نطاق العالم ككلّ.  

وتطرّق المدير العام إلى مسائل تتعلق بندرة المياه، مشيرًا إلى أنّ الولايات المتحدة قادرة على لعب دور رائد لتشاطر الابتكار والتكنولوجيات والأدوات والاستثمارات من أجل مواجهة هذا التحدي في أرجاء كثيرة من العالم. وشدد أيضًا على أهمية أن تواصل الولايات المتحدة الأمريكية مشاركتها وقيادتها دعمًا لتنفيذ الإطار الاستراتيجي للمنظمة للفترة 2022-2031 ومجالات الأولوية البرامجية المنبثقة عنه، لغرض تحقيق الأمن الغذائي العالمي وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.