المدير العام شو دونيو

موجز اللقاء الذي عقده المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد José Ángel López Camposeco، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والأغذية في غواتيمالا

18/10/2022

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم لقاءً مع معالي السيد José Ángel López Camposeco، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والأغذية في غواتيمالا، على هامش منتدى الأغذية العالمي الذي يعقد في المقر الرئيسي للمنظمة في روما.

وأعرب الوزير عن ارتياحه للتعاون القائم مع المنظمة، مشيرًا إلى أن مبادرة العمل يدًا بيد تتيح منصة مثيرة جدًا للاهتمام لتعبئة الموارد، لا سيما من القطاع الخاص، من أجل إحداث تحوّل في النظم الزراعية والغذائية وتحقيق التنمية الريفية. وأحاط علمًا بأن وفد غواتيمالا إلى منتدى الأغذية العالمي لعام 2022 يضم في صفوفه ممثلين عن القطاع الخاص.

وأبرز معالي الوزير أن حكومة بلاده تعتزم دعم المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة عن طريق الزراعة الكثيفة والتكنولوجيا والابتكار، وأشار إلى ما تتمتع به غواتيمالا من إمكانات لإنتاج الخضار والسكر والبن وثمار الأفوكادو.

وشدّد المدير العام على إمكانات غواتيمالا الكبيرة لتنمية المناطق الريفية ودعم مزارعيها من خلال النفاذ إلى الأسواق والعلوم والابتكار. ورأى أنه ينبغي لغواتيمالا الاستفادة إلى أقصى حد ممكن من المنصات الدولية للترويج لمنتجاتها الرئيسية، وأكّد أن المنظمة على أهبة الاستعداد لدعم البلاد في هذا الشأن.

كما سلّط السيد شو الضوء على ما تقوم به المنظمة من عمل لتنمية المناطق الزراعية الواقعة في الممر الجاف لأمريكا الوسطى وزيادة قدرتها على الصمود.