المدير العام شو دونيو

موجز اللقاء الذي عقده المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة مع معالي السيد Denis Ronaldo Moncada Colindres، وزير خارجية نيكاراغوا

18/10/2022

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، اليوم لقاءً مع معالي السيد Denis Ronaldo Moncada Colindres، وزير خارجية نيكاراغوا، على هامش منتدى الأغذية العالمي الذي يعقد في المقر الرئيسي للمنظمة في روما (17-21 أكتوبر/تشرين الأول 2022).

وأشاد معالي الوزير بالمنظمة لتنظيمها الدورة الثانية من منتدى الأغذية العالمي الذي يتخلّله هذا العام جزء مخصص لمبادرة العمل يدًا بيد. وشدّد على أن هذه المبادرة تُعد منصة ممتازة لمساعدة البلدان النامية على معالجة الفقر في المناطق الريفية وإحداث تحوّل في نظمها الزراعية والغذائية.

وتوجه معالي الوزير بالشكر إلى المنظمة على ما تقدمه من دعم مستمر، وأشار إلى أن نيكاراغوا تنفذ أيضًا تدابير لجعل قطاعاتها الزراعية أكثر قدرة على الصمود في وجه آثار تغير المناخ، خاصةً في بعض البلديات الواقعة في الممر الجاف لأمريكا الوسطى.

وتطرّق المدير العام، من جانبه، إلى قدرة مبادرة العمل يدًا بيد ليس على الجمع بين الجهات المانحة والمستفيدة فحسب ولكن أيضًا على توفير توجيهات بشأن أفضل مجالات تحقيق التنمية.